القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

بشكل رسميً .. مصر تودع النقود الورقية .. البنك المركزى يعلن بشكل رسمي تحويل النقود من ورق إلي بلاستيك

مصر,العملة البلاستيكية,العملة المصرية,الجنيه المصري,السعودية,السيسي,العملة,العملات,المصري,عملة,المصرية,سياسة,الجنيه,أخبار مصر,الجنيه المصرى,اخبار,السياسة,النقود,اخبارمصر,شكل العملة المصرية الجديدة,العربية,الامارات,البنوك,الجديدة,الجزيرة,أخبار



بشكل رسميً .. مصر تودع النقود الورقية .. البنك المركزى يعلن بشكل رسمي تحويل النقود من ورق إلي بلاستيك


صرح جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى المصرى، إنه سيبدأ إصدار فئة النقد المصرية "عشرة جنيهات" كبداية وتليها الفئات الاخري وهي ستكون في صورة النقود البلاستيكية من مادة "بوليمر"،  خلال الفترة القادمة، مع بدء عمل مطبعة البنك المركزى المصرى الحديثة فى العاصمة الإدارية الجديدة.




وشدد جمال نجم، على هامش مشاركته فى منتدى رؤساء إدارات المخاطر فى البنوك العربية، في مدينة الغردقة، أن النقود البلاستيكية تمتاز بأنها 3 أضعاف العمر الافتراضى لنظيرتها الورقية أو البنكنوت.



كان "ابو عمر نيوز "، انفرد بخبر أن إصدار فئات النقد المصرية الحديثة، فى صورة "بوليمير" سوف يتم بأحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة فى العالم.



وتمتاز النقود البلاستيكية، بالمرونة والقوة، والسمك الأقل، والتى تسمح عمرا افتراضيا أطول يبلغ إلى باتجاه 5 أضعاف عمر الفئة الورقية المصنوعة من القطن، بجانب أنها مقاومة للماء، وأقل فى درجة تأثرها بالأتربة، وهى صديقة للبيئة، وذات قابلية أقل عديدًا فى التلوث مضاهاة فئات الإنتقاد الورقية التي يتم تداولها، فضلا على ذلك صعوبة التزييف والتزوير.






وفى خطة التغير من النقود الورقية إلى البلاستيكية، يعتبر تخفيض أبعاد ومساحة الفئة المالية من شكل الوجه الهامة، بجانب أن "البلاستيكية، ستحل محل الورقية متدرجًا، إذ بدأ البنك المركزى الإنجليزى سحبها من الأسواق فى الأكبر من مارس 2018.



وتمتاز فئة العاشر جنيهات الجديدة، بالمرونة والقوة، والسمك الأقل، والتى تسمح عمرا افتراضيا أطول يبلغ إلى باتجاه 5 أضعاف عمر الفئة الورقية المصنوعة من القطن، بجانب أنها معارضة للماء، وأدنى فى درجة تأثرها بالأتربة، وهى صديقة للبيئة، وذات ميل أدنى عديدًا فى القذارة مضاهاة فئات الإنتقاد الورقية التي يتم تداولها، إضافة إلى صعوبة التزييف والتزوير.، فى الأسواق وتحتسب من أهم فئات البنكنوت الجديدة تداولًا.


reaction:

تعليقات