القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

الصحة: إذا وصلنا إلى ألف مصاب في 3 أيام الوضع سيكون صعبًا بالفيديو

كورونا,فيروس كورونا,فيروس,الصين,فيروس الكورونا,الكورونا,تليفزيون,ووهان,الوقاية,تونس,التونسية,طوارئ,الجزيرة,لقاح فيروس كورونا,وزارة الصحة,لبنان,وفيات,معكم حلقة فيروس الكورونا,أعراض فيروس كورونا,مرض,الوقاية من فيروس الكورونا,مستشفى,أعراض الكورونا,وباء



الصحة: إذا وصلنا إلى ألف مصاب في 3 أيام الوضع سيكون صعبًا بالفيديو


صرحت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إنه على الرغم من تزايد أعداد المصابين بفيروس " كوفيد-19 "؛ فإنه ما زلنا في مرحلة السيطرة على الانتشار بشكل كبير، وبِاستطاعتهم أن المراقبة والرصد، وهدفنا أن لا يبلغ منحنى الإصابات إلى أرقام كبيرة.





وذكرت زايد، أثناء مداخلة تليفونية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم يوم الإثنين، أنه حينما قلت الإصابات ازدادت فرصة استحداث علاجات بأسلوب أفضل، وأيضاً منح المستشفيات قدرة استيعابية أفضل للأعداد المصابة.






واستطردت أن وصول الإصابات إلى رقم 1000 ليس مقلقًا لجميع الدول؛ إلا أن فيما يتعلق إلينا لا نحب أن نصل إلى ذلك الرقم بشكل سريع، وإذا وصلنا إليه في مدى طويل عقب عشرة أيام أو 12 يومًا لن يكون مقلقًا، وإذا حصل في 3 أيام سوف يكون الشأن صعبًا في التقصِّي والمتابعة والمسح.



وناشدت الوزيرة الأهالي والأُسر عدم انتظار وصول الوالد والأم إلى حالة حرجة يصعب علاجها؛ لأن أكثرية الحالات المتوفاة تجيء في حالة حرجة وقبل أخذ العينة يكون المصاب توفِّي، فمعظم حالات الوفاة أتت قبل الوفاة بـ24 ساعة؛ ولذا لأن الأُسر لم تهتم بظهور أعراض الإصابة، مثل ارتفاع معدلات الحرارة والكحة المتواصلة.



تابعت زايد: "أي حد يملك ارتفاع في معدلات الحرارة مع أعراض تنفسية، يتصل بنا فورًا، والخطوط الساخنة بقت بلا مقابل بالتنسيق مع وزارة الاتصالات".



وعن أزمة المعدات الطبية الخاصة بأجهزة الكشف والتنفس الصناعي في العالم في المناطق الموبوءة، أفادت وزيرة الصحة: "فيما يتعلق إلينا ماعندناش أزمة دلوقتي في وجود الوضع الحالي.. الحمد لله، إحنا في وضع كويس جدًّا ومأمنين نفسنا من قبل الأزمة في خطوة استباقية عن طريق الاستيراد، ومتعاقدين على شحنات حتى هذه اللحظة".


reaction:

تعليقات