لا تزيد الأعراض.. دكتور يكشف تأثير البيض والسمك على المصابين بالبرد

نزلات البرد,الانفلونزا,علاج نزلات البرد,علاج البرد,البرد,السعودية,علاج الزكام,الهركمة أو الكرعين بالحمص,نصائح وإستخدام مجانية,السمك ونزلات البرد,اكلات مقاومة للبرد,لبنان,تقويه المناعه من البرد,اغذية لتقوية المناعة,قناة رؤيا الفضائية الاردنية,صحة



لا تزيد الأعراض.. دكتور يكشف تأثير البيض والسمك على المصابين بالبرد

يتصور العديد من الأشخاص أن هنالك بعض المأكولات مثل السمك والحليب والبيض ممنوع تناولها خلال نزلات البرد والإنفلونزا، حتى لا تزيد من الأعراض والألم، بل الأطباء يؤكدون أن تلك بحت خرافات صحية منتشرة بين الناس.





وفي ذاك الصدد، أفاد الدكتور يوسف سعد استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن هنالك معتقدات غير صحيحة عن علاقة بعض المأكولات بزيادة أعراض البرد والانفلونزا مثل:

1- اللبن

لا يسبب اللبن زيادة أعراض البرد، وبالعكس فالحليب يشتمل على الفيتامينات النافعة والكالسيوم المقوي للعظام، ومن أعراض البرد هو الإحساس بآلام في العظام.


2- السمك


أما السمك فهو من المأكولات الغنية بالبروتينات وأوميجا 3 المدعومة للجهاز المناعي في تلك الفترة.


3- البيض


وأيضاً البيض غني بالبروتين والكاروتين، وفيتامين د وB12، الضروري تناوله لتفعيل عمل الجهاز المناعي، ومن الممكن أكل بيضة مسلوقة واحدة متكرر كل يومًا.


4- اللحوم الحمراء


واللحوم الحمراء منبع غني بالبروتين الذي يحتاجه الجسم في تلك المدة.



ولفت يوسف على أن تلك المأكولات ممنوعة عن الأفراد الذين يعانون من حساسية ضدها، نتيجة لـ مرض وراثي أو أي عوامل أخرى، مبينًا أن تناولها يسبب أعراضًا غير مطلوب فيها للمصابين بالحساسية.



و تستمر أعراضه لفترة 5 أيام، والإنفلونزا من 5 إلى عشرة أيام، ولذلك يقدم نصيحة استشاري طب الأطفال وحديثي الإنجاب الكبار البالغين بتناول تلك المأكولات والمشروبات في حالة البرد العادية، وبدون الاحتياج إلى استشارة الدكتور، أما الأطفال حديثي الإنجاب وكبار العمر ينبغي عليهم الكشف لدى الدكتور المختص لتلقي الدواء.


المصدر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-