القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

نصائح لتطهير مياه الشرب

المياه الصحية,الصحة,المياه,مصر,اخبار مصر,محمد الفايد,د محمد الفايد,الدكتور الفايد,العربية,طريقة,اسهل طريقة لتنقية مياه الشرب,قناة,مياه الشرب,برنامج,التخلي عن هذه العادات,الجزيرة,ديما,حجاوي,وصفات,المياه المعدنية,تعقيم المياه بالكلور,تطهير الخزان


نصائح لتطهير مياه الشرب


عادة ، تميل المياه الجوفية من مصادر مختلفة مثل الجداول أو الأنهار أو البحيرات إلى احتواء جراثيم غير صحية تُعرف باسم مسببات الأمراض. يمكن أن تسبب العدوى التي تنقلها المياه والتي يمكن أن تنتشر بسرعة عندما يتم خلط براز الإنسان أو الحيوانات المصابة بهذه مسببات الأمراض بمياه الشرب. تتضمن بعض الأنواع الشائعة من مسببات الأمراض هذه الطفيليات أو الفيروسات أو البكتيريا ، على سبيل المثال لا الحصر. دعونا معرفة المزيد.





في الأساس ، تساعد طرق تطهير المياه في قتل أو القضاء على مسببات الأمراض من الماء الذي تشربه. ليس من الصعب تطهير مياه الشرب. يمكنك إجراء التطهير بعدة طرق. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام الأشعة فوق البنفسجية أو الحرارة أو الترشيح أو مزيج من هذه الطرق.



عادةً ما يضمن موردو المياه سلامة مياه الشرب من خلال طرق التطهير المختلفة. يمكنك أيضًا تطهير مياه الشرب الخاصة بك للبحث عن مصدر بديل مثل المياه المعبأة في زجاجات.


يمكن أن يكون هذا هو الخيار الوحيد بالنسبة لك إذا لم تتمكن من استخدام أو الحصول على المياه من وحدة تزويد المياه في منطقتك أو إذا كانت المياه التي تحصل عليها مصابة بكتريا E. Coli.


أفضل طريقة لتطهير المياه




إذا كنت تبحث عن أكثر الطرق فعالية لتنظيف مياه الشرب ، فيمكنك تجربة طريقة الغليان ، خاصةً إذا كانت مياهك تحتوي على طفيليات مثل Cryptosporidium أو Guardia.



كل ما عليك فعله هو غلي الماء لمدة دقيقة واحدة على الأقل. سيكون وقت الغليان مضاعفًا إذا كنت على ارتفاع 2000 متر أو أكثر. بعد الغليان ، قم بتخزين الماء في حاوية درجة الطعام وتغطيته.



استخدام التبييض



بشكل عام ، من الجيد استخدام مبيض الكلور المنزلي لهذا الغرض لأنه يمكن أن يساعد في التخلص من معظم أنواع مسببات الأمراض. ومع ذلك ، يجب أن تبتعد عن التبييض المعطر.


عادة ، يعطي التبييض نتائج أفضل إذا تم خلطها بالماء الفاتر. فقط نقطتان من التبييض يمكن أن تكون أكثر من كافية لأربعة أكواب من الماء الدافئ.


قم بتغطية الوعاء وانتظر نصف ساعة قبل أن تشرب منه. قد تواجهك قليلاً من رائحة الكلور بعد 30 دقيقة ، وهو أمر مقبول. أيضا ، إذا كان الماء يبدو غائما ، يمكنك إضافة قطرتين من التبييض.


إذا كنت لا تحب طعم الكلور ، فيمكنك إبقاء حاوية الماء مغطاة لبضع ساعات. هذا سوف يساعد في القضاء على الذوق.


مياه ملوثة بشدة أو ملوثة



إذا كانت مياهك شديدة التلوث ، فإن إضافة مبيض أو غليان لن ينجح. السبب هو أن هذه التقنيات لا يمكنها إزالة المواد الكيميائية. في هذه الحالة ، يجب أن تذهب لمصدر مختلف.


غائم أو مياه غامضة



عادة ، تصبح المياه غامضة أو غائمة عندما تحتوي على غبار أو رمل. لتقليل الغيوم ، يمكنك صب الماء من خلال فلتر القهوة أو قطعة قماش نظيفة. اسمح للبتات بالجلوس في أسفل الحاوية ، ثم صب الماء الصافي في حاوية أخرى قبل أن تستهلكها.


استخدام اليود



يمكنك القيام بذلك لفترة قصيرة من الزمن. ومع ذلك ، هناك بعض المخاوف الصحية المرتبطة باستخدام اليود على مدى فترة طويلة من الزمن. إذا كان لديك أطفال ونساء حوامل في منزلك ، فنحن لا نقترح عليك استخدام اليود لهذا الغرض.


باختصار ، هذه هي بعض الطرق الشائعة التي يمكنك استخدامها لتطهير مياه الشرب بطريقة آمنة.



إذا كنت بحاجة إلى شراء آلة مياه مطهرة ، فيمكنك شراء واحدة من مصنع جيد لآلات تطهير المياه . يمكنك أيضًا مراجعة Olansi 
لمزيد من المعلومات.



reaction:

تعليقات