القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

نظام التموين الجديد 2020 | إصدار 245 ألف بطاقة لفئات أكثر احتياجا

التموين,وزارة التموين,وزير التموين,بطاقات التموين,الدعم النقدي 2020,بطاقة التموين,اضافة المواليد,تظلمات التموين,وزارة التموين المصرية,البطاقات التموينية,تظلمات بطاقة التموين,السيسي,تحديث بطاقة التموين,تموين,تظلمات بطاقات التموين,المواليد



نظام التموين الجديد2020| إصدار 245 ألف بطاقة لفئات أكثر احتياجا


تسير الحكومة استنادا لخطة تستهدف وصول الدعم إلى مستحقيه عن طريق منظومة التموين الجديد 2020 الذي يصبو إلى الوصول للفئات الأكثر احتياجا.









وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن نظام التموين الجديد 2020 يهدف إلى حسن إدارة الدعم وسيطرة على المنظومة التموينية ورفع كفاءتها بما يرجع بالنفع على المواطن البسيط والأكثر احتياجا .



منظومة التموين الجديد 2020




وذكرت وزارة التموين أنها أصدرت 245 ألف بطاقة تموين جديدة لفئات أكثر احتياجا لم يشملها الدعم التمويني.






وذكرت وزارة التموين توافر السلع الأساسية وأرصدتها التّخطيط، إذ وصل الاحتياطي الاستراتيجي من السكر ٦ أشهُر، والزيت ٤ أشهُر، والقمح ٥ أشهُر، والأرز ٣ أشهُر، إضافةً إلى اللحوم والدواجن المجمدة ٣ أشهُر ، إذ يصل ميزانية الخبز والقمح والطحن 53 ونصف مليار جنيه ، في حين يبلغ ميزانية الزيت والسكر والتموين 36 مليار جنيه ليصير كلي دعم التموين 89 ونصف مليار جنيه .


منظومة التموين الجديد 2020







وأكدت وزارة التموين على ضرورة توفير السلع للمواطنين بمعدلات وأسعار مناسبة، عن طريق زيادة وتكثيف المعروض منها في مختلَف منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي وبقالي التموين، إضافة إلى السيارات المتنقلة الموالية للوزارة.



شاهد ايضا : موقع دعم مصر لتحديث بطاقات التموين برجاء تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر



وشددت أنها تقوم حالا بتوقيع عدد من التعاقدات للسلع الأساسية استعداداً لشهر رمضان القادم بما يصون توافر السلع بمعدلات وأسعار مناسبة للمواطنين.



وأصدرت وزارة التموين إرشادات مشددة لمديريات التموين والتجارة الداخلية والأجهزة المقصودة بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والتعامل بحزم مع عموم الممارسات الخاطئة ومحاسبة كل من يثبت تلاعبه بالأسواق.


ويجيء ذاك في وجود استمرار سياسة وزارة التموين بتخفيف أعباء المواطنين ولا سيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا.



reaction:

تعليقات