القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

وداعا Google search .. جوجل تتيح لمستخدميها باختيار محرك متنافس

google search,google,google search news,google search console,google search announcements,what’s new in google search,بديل لمتجر google play,search,google webmasters,google chrome,search news,google play,new search console,changes in search console,google (award winner),افضل متاجر بديلة ل google play,search engine,وداعا,google go,google play alternatives,duckduckgo vs google




وداعا Google search .. جوجل تتيح لمستخدميها باختيار محرك متنافس


أعربت مؤسسة جوجل Google الأمريكية، عن مواقع البحث في الإنترنت المسابقة التي ستعرضها كبدائل لخدمة الويب المختصة بها على الأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد في التحالف الأوروبي لاحقا من ذلك العام.








ووفقا لما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني، سوف يتم عطاء مواطني التحالف الأوروبي الحديثين الذين يقومون بتجهيز عتاد أندرويد اعتبارًا من 1 مارس المقبل، خيارًا من أربعة محركات بحث من أجل استعمالها افتراضيًا، بما في ذاك محرك البحث الموالي لجوجل.




وسيصبح موفر محرك البحث الذي تم اختياره هو الافتراضي في مربع البحث الراهن على الشاشة الأساسية لنظام التشغيل أندرويد، وأيضًا في مستعرض الويب جوجل كروم Chrome، وسوف يتم أيضًا تثبيت تنفيذ مخصص لذلك الموفر على أجهزتهم.




ويحدث تقديم "شاشة الاختيار" من قِبل جوجل عقب مرسوم محاربة الاحتكار الصادر عن التحالف الأوروبي في شهر آذار السابق، حيث تم إلزام إجراء عقابي على ضخم الحجم البحث الأمريكي وسداد عقوبة مالية وصلت 5 مليارات دولار من قبل المنظمين في التحالف الأوروبي، الذين صرحوا إن المنشأة التجارية ينبغي أن تتوقف عن "الربط غير التشريعي" بمحرك البحث ومتصفحها لنظام التشغيل المحمول المختص بها.




وقد إكتملت مطالبة مؤسسة جوجل بدفع 3.9 مليار جنيه إسترليني في تموز 2018 من قبل سلطات المسابقة الموالية للمفوضية الأوروبية، جراء إساءة إنتفاع مركزها في مكان البيع والشراء على يد نمط تشغيل التليفونات القابلة للحمل بنظام أندرويد.




وقالت مؤسسة جوجل Google: :إنها سوف تقدم للمستخدمين في كل مناطق المساحة الاستثمارية الأوروبية خيار اختيار محرك بحث مفضل لدى تجهيز أي تليفونات أندرويد أو عتاد لوحية حاذقة عصرية".




وقد دعوة من مقدمي المساندة المهتمين بأن يكونوا على شاشة الاختيار تقديم عروض أسعار تظهر المبلغ الذي هم على تأهب لدفعه في مختلف مرة يمايز فيها فرد محرك البحث بمقابلًا من Google، مع اختلاف الاختيارات في جميع بلد، وباستخدام نسق "الثمن الـ4" للمزاد العلني ، يفوز ثلاثة مزايدون على أعلى قيمة فورا ويدفعون جميعًا المبلغ المقدم من رابع أعلى مزايدة يتكرر ذاك كل 4 شهور.





وتحتسب DuckDuckGo و Info.com من ضمن أكثر الاختيارات شيوعًا المتاحة في أكثرية البلاد والمدن، بينما أن Bing المملوكة لمؤسسة Microsoft هي الأقل تفضيلًا، حيث توضح لاغير في الثلاثة المتوفرة لبريطانيا.




ومن الممكن للمستخدمين في التحالف الأوروبي الذين يقومون بضبط خيارات جهاز أندرويد مودرن أن يتوقعوا بصيرة شاشة الاختيار بدأ من شهر مارس المقبل.


يمكنك ان تري التحديدات الكاملة التي ستظهر في الاتحاد الأوروبي:


النمسا: دك دك غو ، GMX ، Info.com


بلجيكا: دك دك غو ، Info.com ، Qwant

بلغاريا: دك دك غو ، Info.com ، برياساسيول

كرواتيا: دك دك غو، Info.com ، بريجاساسول


جمهوريه التشيك: دك دك غو، Info.com، Seznam

الدنمارك: دك دك غو، جيفيرو، Info.com

استونيا: دك دك غو، Info.com

فنلندا: دك دك غو، Info.com

فرنسا: دك دك غو، Info.com، Qwant

ألمانيا: دك دك غو، GMX، Info.com

اليونان: دك دك غو، Info.com، Qwant

المجر: دك دك غو ، Info.com ، بريجاساسول

ايسلندا: دك دك غو ،Info.com ، بريجاساسيول

ايرلندا: دك دك غو ، Info.com ، برياساسيول

إيطاليا: دك دك غو ، Info.com ، Qwant

لاتفيا: دك دك غو ، Info.com

ليختنشتاين: دك دك غو ، Info.com ، Qwant

ليتوانيا: دك دك غو ، Info.com

لوكسمبورغ: دك دك غو ، Info.com ، Qwant

مالطا: دك دك غو ، Info.com ، بريجاساسيول

هولندا: دك دك غو ، GMX ، Info.com

النرويج: دك دك غو ، Info.com ، بريجاساسول

بولندا: دك دك غو ، Info.com

البرتغال: دك دك غو ، Info.com ، Qwant

جمهوريه قبرص: دك دك غو ، Info.com ، بريجاساسول

رومانيا: دك دك غو ، Info.com، بريجاساسول

سلوفاكيا: دك دك غو، Info.com، Seznam

سلوفينيا: دك دك غو، Info.com ، بريجاساسول

اسبانيا: دك دك غو، Info.com، Qwant

السويد: دك دك غو، Info.com ، برياساسيول

المملكة المتحدة: بنج ، دك دك غو ، Info.com


reaction:

تعليقات