القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

عاجل : "حكم قضائي" يُلزم جسر الملك فهد بالسماح بالسفر إلى البحرين عبر الدرّاجات النارية

البحرين,جسر الملك فهد,السعودية,المملكة العربية السعودية,قيادة المرأة,الخليج,المرأة السعودية,القناة الأولى,أخبار,مشاهير,البحرينيةbahrain_news,جريدة الأيام البحرينية,السيسي,العربي,العربية,الصحفية,قيادة السيارات فى السعودية,وزراة الثقافة والإعلام



عاجل : "حكم قضائي" يُلزم جسر الملك فهد بالسماح بالسفر إلى البحرين عبر الدرّاجات النارية


أصدرت المحكمة الإدارية بالمنطقة الشرقية، في النهايةً، حكماً قضائياً لصالح مواطن، بالسماح له بمرور جسر الملك فهد بدرّاجته النارية، بعدما كانت قد رفضت إدارة الجسر هذا دون مستند نظامي.






ووفقاً لتفاصيل الحكم الذي اطلعت عليه "في مرة سابقة"، فإن المواطن سعى العبور بدرّاجته النارية كوبري الملك فهد؛ سوى أنه تمّ رفض عبوره بوسيلة الدرّاجة؛ ما دعاه إلى رفع دعوى قضائية عند المحكمة الإدارية بالمنطقة الشرقية ضدّ المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، يطلب السماح له بمرور جسر الملك فهد بدرّاجته النارية، حيث تمّ حرمه دون بيان أو مبرر أو سند نظامي.

وردّت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد على الدعوى، وفق حيثيات الحكم القاضي، بأن مبرر الحظر هو صعود الحوادث في الفترة السابقة، وهو الذي نفاه المدعي، حيث لم يتم السماح للدرّاجات النارية بالعبور منذ افتتاح الجسر.

وعليه، قضت المحكمة الإدارية بالدمام بإلغاء قرار الشركة العامة لجسر الملك فهد المتضمن منع المواطن من عبور جسر الملك فهد بدرّاجته النارية.

يُذكر أن الشركة العامة لجسر الملك فهد، أعربت إطلاق التشغيل التجريبي لعبور الدرّاجات النارية وإنهاء أعمال سائقيها بين  المملكة السعودية والبحرين ابتداءا من اليوم الاربعاء 1 / 1 / 2020 ابتداءً من الساعة الثامنة في الصباحً، عقب صدور موافقة الجهات المختصة في كلتا المملكتين.



وأكّد المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد المهندس عماد المحيسن؛ أنه سوف يتم السماح بمرور قائدي الدرّاجات النارية والتنقل بين المملكتين أثناء مدة التشغيل التجريبي، بشرط أن تكون المركبة مرخصة وتحمل لوحات مرورية وخاضعة للأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة ومملكة البحرين، وسوف يتم تقديم تلك الخدمة طوال اليوم طيلة أيام الأسبوع، إلى أن يتم إيقافها مؤقتاً حفاظاً على سلامة المسافرين لدى سوء حالة الطقس.


وشرح المحيسن؛ أنه تمّ تخصيص المسار أقصى الأيمن لإنهاء إجراءات سفر قائدي الدرّاجات النارية في أنحاء إنهاء الأعمال قدوم ومغادرة في الجانبين السعودي والبحريني، إضافة إلى ذلك توفير وإتاحة جميع مسارات دفع الرسوم في الجانبين لتحصيل رسوم عبور قائدي الدراجات البخارية، التي تم تحديدها بتكلفة 25 ريالاً أو 2.50 دينار بحريني للاتجاه الواحد.


مثلما أهاب المحيسن؛ بكل سائقي الدرّاجات النارية الالتزام باشتراطات وضوابط السلامة والسرعة المحدّدة واقتناء الملابس المناسبة وارتداء خوذات الرأس وحامي العينين والالتزام ايضاًًً بالمسارات الخاصة لهم، باتباع اللوحات الإرشادية في أنحاء الإجراءات.


ونوه المحيسن؛ على أن الشركة العامة لجسر الملك فهد وجميع الجهات التي تعمل في أنحاء إنهاء إجراءات المسافرين والإدارة العامة للمرور في مملكة البحرين ومرور المنطقة الشرقية أنهت جميع استعداداتها لتيسير عبور قائدي الدرّاجات النارية طوال مرحلة التشغيل التجريبي، مقدماً شكره لشركاء النجاح، على تعاونهم المتواصل في ترقية جودة الخدمات المقدمة لعابري جسر الملك فهد.

reaction:

تعليقات