القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

أصم يحاكم موقعا إباحيا لعدم ترجمة ما يقال في الفيديوهات




أصم يحاكم موقعا إباحيا لعدم ترجمة ما يقال في الفيديوهات

حرّك رجل أمريكي من الصم والبكم بلاغ قضائي ضد موقع مشهور مهني في الفيديوهات الجنسية، وهذا لعدم استيعاب الموقع لمجتمع الصم أو الأفراد الذين يتكبدون من تدهور السمع ومراعاته لهم.





وتتيح الرجل، الذي يطلق عليه ياروسلاف سوريس بالدعوى القضائية ضد ذاك الموقع المشهور جراء انتهاكات حقوقية مزعومة بمقتضى القانون الأمريكي لذوي الإعاقة، إذ إن الدافع الأساسي في الدعوى هو عدم توفر ترجمة توضيحية للصم والبكم لما يصدر أو يُأفاد في نطاق المقاطع المرئية الإباحية التي يقوم بتقديمها، على حسب موقع "lad bible" البريطاني.



في مستندات المحكمة، يدعي سوريس أن الصم وضعاف السمع غير بِاستطاعتهم أن أدرك الجزء الصوتي من المشاهد المرئية المدرجة على الموقع، وسرد عددًا من الكليبات التي نشد رؤيتها، لكنه لم يستطيع من فهمها، بأسمائها المتواجدة على الموقع.



وطالب المدعي ياروسلاف بطرح تلك الخدمة بهدف الصم وضعاف السمع، قائلًا إنه سوف يكون سعيدًا بهذا حتى إذا صرف مِقدارًا مساعدًا بدل تلك الخدمة.


وردًا على الشأن، أفاد مندوب رئيس الموقع الإباحي المشهور: "نحن نتفهم أن ياروسلاف سوريس يرفع دعوى على موقعنا نتيجة لـ ادعائه أننا لا نرحب أو لا نراعي الصم وضعاف السمع عبر موقعنا، أود أن أنبئه أن ثمة نوع خصوصا في تصنيفاتنا تتضمن على ترجمة لما ينتج ذلك في المقاطع المرئية".


المصدر 


reaction:

تعليقات