القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

في 3 دقائق.. أماكن وطريقة استخراج شهادة ميلاد من الماكينة الذكية

السعودية,وزارة الداخلية,صالح الفضالة,الداخلية,العراق,الكويت,قناة,الزيادي,المانيا,جواز السفر,قطاع الاحوال المدنيه,الأحوال المدنية,مساعد وزير الداخلية,تعلم الالمانية مع مارو,الاحوال المدنيه,جواز السفر الاماراتي,العربية,زواج الاميرات السعوديات


في 3 دقائق.. أماكن وطريقة استخراج شهادة ميلاد من الماكينة الذكية

9 خطوات تستغرق 3 دقائق لاستخراج وثائق الأحوال المدنية بدأت وزارة الداخلية، اليوم، تشغيل ماكينات الخدمات المدنية الحديثة، بمقر قطاع الأحوال المدنية ومطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، والتي تسمح الاستخراج الفوري لشهادات الميلاد المميكنة كمرحلة أولى، وهذا تزامنًا مع عيد الشرطة.





وماكينات السجل المدني الذكي، هي خدمة إلكترونية مستحدثة للتخفيف والتسهيل على المواطنين، وسوف يتم وضعها بالأماكن العامة، إلى أن يتم تعميمها في مختلَف المحافظات، وستكون متاحة خلال اليوم.





وصرح مصدر أمني، إن قطاع الأحوال المدنية، سمح بـ تلك الخدمة في 4 أماكن بأسلوب تجريبي، وهي قطاع الأحوال المدنية بالعباسية، وضِمن مطارات شرم الشيخ والغردقة والبحر الأحمر، لافتا إلى أنه سيجري تعميم هذه التجربة في عدد من الأنحاء تباعًا.




شهادة ميلاد,استخراج,شهادة الميلاد,وزارة الداخلية,شهاده الميلاد,الميلاد,شهادات,استخراج شهادة الميلاد,استخراج شهادة للميلاد,شهادة,استخراج شهادات الميلاد,اخبار اليوم,كيفية استخراج شهادة ميلاد,اهم الاخبار,اماكن استخراج شهادة الميلاد


واستكمل المصدر، أنّ الماكينة الحديثة خاصة بإصدار شهادات الميلاد وتجديد بطاقة الرقم القومي، واستخراج شهادات الوفاة والزواج والطلاق، بجانب القيد العائلي، وغيرها من الأوراق المشروطة بوجود الشخص بشخصه.



ويستعرض "موقع ابو عمر نيوز " خطوات استخراج الشهادات عبر الماكينة


1. يقوم المواطن باختيار زر شهادات الميلاد على الشاشة.


2. يقوم المواطن بإدخال الرقم القومي كاملًا مثلما هو مدون بالبطاقة.



شهادة ميلاد,استخراج شهادة الميلاد,وزارة الداخلية,السجل المدني الذكي,اخبار,الاحوال المدنية,شهادة الميلاد,البث المباشر,أخبار,البرلمان,الجزيرة,اسهل طريقة استخراج شهادة,بطاقة الرقم القومى,بطاقة الرقم القومي,المستندات,السيسي,المصرية,شهادة الميلاد الذكس


3. يقوم المواطن بإدخال رقم المصنع المتواجد على البطاقة.


4. إدخال اسم الأم ثلاثيًا مثلما هو مدون بشهادة الميلاد.


5. تقوم الماكينة بالتحقق من صحة معلومات طالب الخدمة.


6. عقب إنهاء عملية التحقيق يمكن للمتعامل مع الماكينة طباعة شهادة ميلاد لنفسه أو طباعة شهادة ميلاد واحد من أقربائه "الوالد - الأم - الشقيق - الشقيقة - الابن - الابنة - الزوج - الزوجة" من خلال اختيار زر درجة القرابة ثم إدخال الرقم القومي لأحد الأقرباء المرغوب له الشهادة لتقوم الماكينة بالتحقق من درجة ما يقارب طالب الخدمة بصاحب الشهادة المطلوبة.


7. تقوم الماكينة بطلب تكلفة الخدمة ليقوم المواطن بإدخال المبلغ المرغوب وتسدد الرسوم في الماكينة نفسها عن طريق بطاقة الفيزا كارد.


8. المعاملة الواحدة على الماكينة تستغرق 3 دقائق، وتوفر الخدمة التي يرغب فيها فيها المواطن عقب التحقق من هويته.



9. تقوم الماكينة بالتأكد من سلامة الأوراق بحسبًا للمعلومات المدخلة ثم طباعة الشهادة سواء للمتعامل مع الماكينة أو لأحد أقربائه.


مصدر الخبر 

reaction:

تعليقات