تفتيح الركب في 7 ايام اسال مجرب

تفتيح الركب,تفتيح البشرة,تبييض الركب,تبيض الركب,تفتيح الركب والاكواع,تبييض البشرة,تفتيح,لتبيض الركب,تبييض الاكواع,تبييض الركب والاكواع,تبييض الركبتين,طريقة تبيض الركب,تفتيح الكوع,طريقة تفتيح الركب,الركب,وصفات طبيعية,تقشير البشرة,تقشير الركب

تفتيح الركب في 7 ايام


اسمرار الركب تبدو مشكلة اسمرار منطقة الركب عند السيدات كثيرا، الأمر الذي يجبرهن على تخبئة ذلك العيب بارتداء الملابس الطويلة وحرمانهن من ملابس الصيف، إن اسمرار الركب واختلاف لونها عن بقية أنحاء الجسد يرجع إلى عدم المراعاة المتواصل بتلك المنطقة، حيث إن البشرة يكون أكثر سمكا فيها وله طيات زيادة عن البشرة المحيط بها، مثلما أن منطقة الركب لا تتضمن على غدد دهنية، الشأن الذي يجعل الركب أكثر جفافا من الأنحاء المحيطة بها، وهنالك عوامل أخرى تجعل الركب سمراء، ألا وهي كثرة التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتراكم الجلد الميت، ودوافع أخرى سوف يتم التطرق إليها، وإلى طرق تفتيح الركب في أسبوع وإزالة السواد منها في ذلك المقال.






عوامل اسمرار الركب


 تتعدد العوامل التي تكون السبب في اسمرار الركب، ومنها:


 عوامل وراثية، حيث تلعب الوراثة دورا مهما بتكون الاسمرار على الركب ومناطق أخرى بالجسد، وخصوصا الشخصيات ذوي البشرة السوداء، أدرك أكثر عرضة لظهور تلك البقع الداكنة.


كثرة الاحتكاك، فالجسم يحافظ على ويكيف ذاته، حيث لدى التعرض للاحتكاك في جزء محدد من الجسد فإنه يكون طبقة تكميلية كثيفة من البشرة لحماية طبقة الأدمة الداخلية الحساسة من المضار، فيؤدي ذاك إلى تراكم البشرة الميت والذي يتسم بلونه القاتم.


 كثرة التعرض لأشعة الشمس، والتي تضيف إلى قتامة لون الخلايا الميتة المتراكمة على الركب.


الأوساخ التي تعد سببا رئيسيا لاسمرار الركب ومناطق أخرى بالجسد كالأكواع، فهي جسيمات ترابية من الممكن أن تتراكم مع مرور الوقت، ويحدث امتصاصها من قبل طبقات الجلد الميت، والذي يتشكل لحماية البشرة نتيجة ل الاحتكاك.


 جفاف البشرة، حيث إن الجلد يصبح أكثر عرضة لاستقبال الملوثات المتواجدة في الرياح لدى جفافه أو لدى عدم ترطيبه بالشكل السليم، إضافة إلى ذلك أن البشرة الجاف يكون السبب في تزايد حجم تدهور الخلايا وموتها بشكل سريع، الشأن الذي يسرع من ظهور السواد واللون الداكن على الركب.


تناول بعض العقاقير، بحيث تترك تأثيرا في لون الركب وتجعلها أكثر اسمرارا. 



  • الإصابة ببعض الأمراض كالسمنة ومتلازمة أديسون.
  •  القلاقل الهرمونية التي تترك تأثيرا في لون البشرة والركب بشكل خاص.
  •  فرط التصبغات بالجلد.
  •  نشاط الخلايا الصبغية بداخل منطقة الركب ومناطق أخرى كالمرفقين.


طرق طبية لتفتيح الركب 


تلك قليل من الطرق التي يلجئ إليها قليل من أطباء الجلدية لإزالة اللون الداكن من الركب.


كريمات التبييض الفعالة التي تبدو نتائجها بأسلوب فوري، وخصوصا الكريمات التي تشتمل على عناصر فعالة مثل: الجلوتاثيون، وألفا أربوتين، وحمض كوجيك، ونسبة قليلة من الهيدروكينون، فالكريمات التي تتضمن على الزئبق ونسبة أعلى من 2% من الهيدروكينون غير آمنة للاستخدام.

 إبر التبييض التي تشتمل على مادة الغلوتاثيون، فهي تتميز بمحاربة عدد محدود من أشكال المرض الخبيث، إضافة إلى أنها مضادة للأكسدة، وتعمل على تثبيط تكاثر الخلايا الصبغية التي تتضمن على الميلانين، ومن ثم يخلص الركب من السواد والجفاف ويجعلها أكثر نعومة.


 تبييض الركب باستعمال الليزر، حيث إن الليزر يزيل طبقات البشرة الميتة، ولذا للسماح لنمو خلايا حديثة صحية ولونها مطابق للون الجلد الأصلي.


وصفات منزلية لتبييض الركب تلك أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على القضاء على السواد واللون الداكن في الركب وتفتيحها:


 الخل الأبيض وعصير الليمون العناصر: 1/2 كوب من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من ماء الورد، و3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض، وقدح واحد من الماء.

طريقة التحضير والاستعمال: 


تمزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ثم توضع مقدار من المزيج على قطعة قماش، وتوضع على الركب، وتترك لفترة ساعتين، ومن الممكن تبليل قطعة القماش حينما جفت، عقب هذا يتم إزالة القطعة من الركب ويحدث غسلهم جيدا وتنشيفهم ووضع المرطب عليهم، ويحدث تكرار هذا المزيج كل يوم لوقت أسبوع للاستحواذ على النتائج المرجوة. الليمون وزيت الزيتون إن ذاك المزيج يساعد على تفتيح الركب ومنع جفافها، ولذا نتيجة ل وجود السكر والملح، فيما يعمل الليمون على تبيض الجلد وتفتيحها، مثلما أن زيت الزيتون يجعلها أكثر نعومة وبياضا.



 المكونات:


 1/2 ملعقة من السكر، ونصف ملعقة من الملح الخشن، ونصف حبة ليمون، وملعقة زيت زيتون.


أسلوب وكيفية التحضير والاستعمال: تخلط المكونات مع بعضها البعض على نحو جيد، ثم يوضع المزيج على الركب وتترك لفترة ثلاثين-أربعين دقيقة، ثم تدعك المنطقة جيدا، ويكرر هذا إثنين من المرات إلى ثلاث مرات بالأسبوع.


 مقشر زيت الزيتون والسكر يعمل ذلك المقشر على القضاء على خلايا البشرة الميت، والحد من الاحتكاك، إضافة إلى ترطيب البشرة على نحو سليم عالية.

 المكونات: 


ملعقة من الحجم الصغير من السكر، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.


 أسلوب وكيفية التحضير والاستعمال: 



تخلط المكونات مع بعضها القلة على نحو جيد، ثم يوضع المزيج على الركب، وتفرك بحركات دائرية لطيفة لفترة 5 دقائق، ويترك بعدها على الركب لمقدار لا تزيد عن عشرة دقائق، ثم تغسل الركب بالماء الدافئ والصابون الخفيف.


صودا الخبز المكونات: ملعقة من الحجم الكبير من صودا الخبز، وربع قدح من الماء.

 كيفية التحضير والاستعمال:


 تخلط قدر قليلة من الماء مع صودا الخبز بأسلوب جيد، ثم يوضع المزيج على الركب بحركات دائرية لطيفة، ثم تغسل الركب بالماء وتجفف جيدا، ويوضع عقب هذا مرطب كالفازلين أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ويكرر ذاك مرة واحدة كل 48 ساعة أو ثلاثة أيام، وعند تغير للأحسن المنطقة يحذر في وضع الخلطة على الركب مرة واحدة كل أسبوع.


الزعفران الهندي يعد الزعفران الهندي من أهم المواد الطبيعية التي ينصح باستعمالها لتفتيح الركب والأكواع، فهو يعطي الجلد نضارة ويصون درجة لون البشرة.

 المكونات: 



مقادير متساوية من الزعفران الهندي والطحين، وماء الورد.


 كيفية التحضير والاستعمال: تخلط العناصر مع بعضها البعض بأسلوب جيد، ثم يوضع المزيج على الركب على طريقة المساج، ويترك على أن يجف المزيج، ثم تغسل الركب بالماء معتدل الحرارة، وتجفف جيدا، ويكرر هذا كل يوم لوقت أسبوع أو أكثر.
 الخيار يتميز الخيار بمواصفات تبييض الأنحاء الداكنة بالجسد كالأكواع والركب، إضافة إلى ذلك ترطيبه للجلد وإزالة الشوائب منه.


 المركبات: 


خيارة واحدة.


كيفية التحضير والاستعمال: 



تقطع الخيارة إلى شرائح سميكة، ثم توضع الشريحة على الركبة، وتدعك بها بلطف لوقت عشرة دقائق، ثم تترك لوقت 5 دقائق إضافية، بعدها تغسل الركبة بالماء لمنخض الحرارة، ويكرر ذاك كل يوم للاستحواذ على أجود النتائج.


 الألوفيرا يعمل الألوفيرا على التخلص من حروق الشمس والاسمرار، ويعاون على الترطيب، مثلما أنه يشتمل على مضادات للالتهابات تقلل من التهيج والعذاب.

 المركبات: 



ورقة صبار. 

كيفية التحضير والاستعمال: 


تقشر ورقة الصبار وتزال القشرة الخارجية، ثم يستخرج منها جل الألوفيرا، ويوضع الجل على الركب، ويترك لفترة ثلاثين-ساعة إلا ربع، بعدها تغسل الركب بالماء وتجفف جيدا، ويكرر هذا كل يوم للاستحواذ على أجدر النتائج.


 طريقة تجنب اسمرار الركب تلك عدد محدود من الإرشادات لمنع اسمرار الركب:


 الحرص على استعمال واقي الشمس بلا انقطاع قبل الذهاب للخارج من البيت.


الحذر والتدقيق على وحط المرطب على الركبتين في أعقاب الإغتسال لتقليص الجفاف والاحتكاك. 
دعك الركب بصخر الخفاف لإزالة خلايا البشرة الميتة.


 استعمال فرشاة التقشير أو اللوفا خلال الإغتسال. 
وحط زيت الزيتون على الركب قبل الذهاب إلى الغفو، وتركه ليلة كاملة لتليين البشرة وتبييضه. 


وحط الفازلين على الركب كل ليلة قليل من أسابيع، مع الحذر والتدقيق على تغطيتها بجوارب قديمة مقطوعة من ناحية الأصابع لتيسير دخولها لمنطقة الركب. 


وحط مرطبات تتضمن على زبدة الشيا، أو زيت الجوجوبا، أو زبدة الكاكاو، أو زيت جوز الهند، وهذا عقب تأدية أي من الأساليب المنوه عنها بالأعلى، وقبل الذهاب إلى السبات، ولذا لمنع إرجاع اسمرار الركب.


 الحذر والتدقيق على دعك مساحة الركب بلطف ونعومة، وهذا حتى لا يكمل تشجيع البشرة لإنتاج خلايا قريبة العهد تكميلية، ويحذر بفعل التقشير 2-3 مرات بالأسبوع.


 الحذر والتدقيق على استعمال المبيضات الطبيعية عوضا عن هذه التي تشتمل على مواد كيميائية. 
الإكثار من شرب الماء لإزالة السموم من الجسد.


 التقليل من تناول السكر والخبز والحبوب ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والمشروبات التي تشتمل على الكافيين وغيرها من المأكولات المصنعة. الحذر والتدقيق على عدم الاتكاء على الركب، فذلك يعين على اسودادها. 

حماية وحفظ الركب مغطاة، ولذا لاسترجاع رطوبتها وحظرها من الجفاف.



 الحذر والتدقيق على فعل امتحان للجلد قبل تأدية الوصفات الفائتة، وهذا للتحقق من عدم حضور حساسية لأي من المركبات.
 استشارة الدكتور إن لم تحدث النفع من الأساليب المشار إليها ليشخص الظرف ويحط علاجا لها.


إرسال تعليق

أحدث أقدم