-->

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

البحث السريع في الموقع

السعودية تلغي الفصل بين الرجال والنساء في دخول المطاعم

السعودية تلغي الفصل بين الرجال والنساء في دخول المطاعم
    السعودية,اخبار,السيسي,العربية,العمرة,الجزيرة,السعوديه,عاجل,الملك سلمان,المملكة العربية السعودية,سوريا,أخبار السعودية,سياسة,نظام الكفيل,الاقامة المميزة,الإقامة المميزة,الوافدين,تركيا,الغاء نظام الكفيل,المقيمين,تلغي,الكفيل,الجزائر,المملكة,العرب,الملك,اليوم


    السعودية تلغي الفصل بين الرجال والنساء في دخول المطاعم


    أعربت السلطات المملكة العربية السعودية اليوم الاحد، إلغاء إشتراط تخصيص المطاعم في المملكة مدخلا للرجال وآخر للنساء، في خطوة حديثة لتخفيف بعض من أهم القواعد الاجتماعية صرامة في العالم في إطار إصلاحات شاملة.







    وقد كان يشترط على كل المطاعم في المملكة تخصيص بوابة للنساء والعائلات وآخر مستقل للرجال، إلا أن وزارة الشئون البلدية والقروية صرحت على حسابها في Twitter اليوم يوم الاحد "قام بإلغاء تيسير الاشتراطات البلدية لأنشطة المطاعم والمطابخ اشتراط بوابة للعزاب ومدخل للعوائل".

    وعلى مدى باتجاه عام أو ما يزيد خفت قيود منع الاختلاط بكثرة في المملكة بعدما توقفت المطاعم والمقاهي ومراكز الندوات وقاعات الإحتفاليات عن فرض تنفيذ هذه القيود بأسلوب صارم.





    ولم يحدد متحدث باسم الوزارة اتصلت به رويترز ما لو كان سوف يتم كذلك إزاحة الفصل بين الجنسين في مقار تناول الأكل ضِمن المطاعم. وصرح المتحدث إن النُّظُم الحديثة ليست إجبارية، وذلك يشير إلى أن بإمكان أي مطعم الاحتفاظ بمدخل خاص للعائلات وآخر للرجال إذا رأى مالكه هذا.



    ولم تنشر المملكة أي تطويرات فيما يتعلق للمؤسسات العامة الأخرى مثل المدارس والمستشفيات، الأمر الذي يشير إلى من الممكن استمرارها في الفصل بين الجنسين.


    مثلما تعكف المملكة العربية السعودية على تخفيف قيود نظام ولاية الرجل الذي يجب المرأة بأخذ قبول ولي أمرها على القرارات المهمة.

    إرسال تعليق

    الاكثر قراءة اليوم