أخر الاخبار

بداية إيداع الدفعة 25 من حساب المواطن.. البرنامج يستبق الميعاد بتوضيحات مهمة للمستفيدين

حساب المواطن,برنامج حساب المواطن,المواطن,دعم حساب المواطن,موعد صرف حساب المواطن,حساب,التسجيل في حساب المواطن,السعودية,حساب المواطن تسجيل,حساب المواطن السعودي,حساب المواطن المرفقات,سلطان القحطاني,الدعم,رقم حساب المواطن,شروط حساب المواطن,مباشر


بداية إيداع الدفعة 25 من حساب المواطن.. البرنامج يستبق الميعاد بتوضيحات مهمة للمستفيدين

ساعات تفصلنا عن ميعاد إيداع الدفعة 25 من حساب المواطن ، الذي يترقبه آلاف المستفيدين من مساندة البرنامج، والمقرر وفق جدول المواعيد الزمني الدوري للصرف يوم الـ10 من شهرياً ميلادي، ويصادف دفع الدفعة الـ25 دورة شهر ديسمبر الثلاثاء المتزامن مع 10/12/2019، في حين تواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ26 استحقاق شهر يناير القادم، وقد استبق البرنامج ميعاد الإيداع للدفعة الجديدة بتوضيحات وظيفة للمستفيدين ردًا على استفسارات وردت إلى حساب مساندة المستفيدين، بصدد وضعية المدنيين الذين اكتتبوا على أسهم مؤسسة أرامكو السعودية، أثناء الطرح العام الأولي الذي اختتم منذ 48 ساعةٍ، وايضاً توضيح وضعية التابعين الذي تًوفّي عنهم المستفيد من دعم حساب المواطن.







شروحات هامة من حساب المواطن   


ما حالة المواطنين الذين اكتتبوا في أسهم مؤسسة ارامكو أبناء السعودية وما مدى تاثير هذا على استحقاق الدعم من حساب المواطن؟
كشف حساب المواطن في معرض الاستجابة إلى ذلك الاستعلام والذي تصون شرح لحقيقة إيقاف الدعم عن المشاركين في أرامكو، بالقول ردًا على المدني السائل: ” لا يترك تأثيرا هذا على تسجيلك في حساب المواطن، وفي حال انطبقت عليك محددات وقواعد الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشملك الدعم”.

ما مدى تاثير وجود الأيدي العاملة المنزلية على دعم حساب المواطن؟



ورد حساب خدمة المستفيدين على ذلك الاستفسار بالقول: إن “وجود الأيدي العاملة المنزلية لا يترك تأثيره على دعم حساب المواطن، حيث يصرف الدعم وفق مقاييس الاستحقاق، والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل العائلة وعدد أفرادها وأعمارهم”.


ولفت حساب المواطن إلى انه يمكن علم قيمة الاستحقاق عن طريق استعمال (حاسبة الدعم التقديرية (.






ما وضعية التابعين لشخص متوفى وقد كان مسجلًا عند البرنامج ويحصل على الدعم.

وضح حساب المواطن عبر خدمة المستفيدين بموقع Twitter: إنه “سوف يتم وقف الدعم بأسلوب آلي عقب تجديد المعلومات في الأوضاع المدنية، وبإمكان الأم التسجيل واختيار الظرف الاجتماعية “أرملة”، وإضافة الأولاد كتابعين لها، وإرفاق الوثائق المطلوبة (صك حصر الورثة أو صك ولاية أو إثبات احتضان أو بطاقة الأسرة الخاصة بالأم).


إندهش مواطن عن كمية مبلغ الدعم الذي يستلمه رب العائلة والتابعين حيث أفاد : “رب العائلة كم يستلم، ومن فوق الـ18 عاماً كم يستلم، وأيضا من هم أصغر من 18 عاماً كم يستلم من الدعم؟”.


ووضح البرنامج عبر حساب خدمة المستفيدين بقوله: “ .. يشطب توجيه الدعم للمستفيد الأساسي (رب العائلة)، ويصرف الدعم وفق مقاييس الاستحقاق والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل العائلة وعدد أفرادها وأعمارهم”، واستكمل بالقول : “ومن الممكن معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بواسطة حاسبة الدعم  التقديرية

شروط الأهلية لاستحقاق دعم حساب المواطن

للاستفادة واستحقاق المؤازرة من برنامج حساب المواطن يلزم استيفاء محددات وقواعد الاهلية التي تتضمن:


أن يكون المدون مواطن سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذاك ابن وابنة المواطنة والزوج أو القرينة غير المملكة العربية السعودية وحاملو بطاقات التنقل.


أن يعيش المستفيد بأسلوب مستديم داخل المملكة بحيث لا يسكن خارج المملكة لأكثر من تسعين يومًا أثناء الـ12 شهرًا السابقة.
عدم حضور المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

توافق المعلومات المفصح عنها مع معلومات الجهات ذات الرابطة.


تعتمد مقاييس الاستحقاق على مجمل دخل العائلة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أصغر من 18 عامًا.

تجديد : بداية إيداع الدفعة 25 من حساب المواطن


بدأت منذ وقت قصير حسابات المستفيدين من برنامج حساب المواطن استقبال الدفعة الجديدة من الدعم دورة كانون الأول، الدفعة الـ25 مع الساعات الأولى من صباع اليوم يوم الثلاثاء 10/12/2019 مثلما هو مقرر بنظام الصرف، ويجدر التحذير على أن وزير المالية محمد الجدعان، اعلن سبق عن استمرار برنامج حساب المواطن عقب إقرار ميزانية 2020.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-