القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

البيت الأبيض: ترامب والسيسي يرفضان التدخل الأجنبي في ليبيا

السيسي,ترامب,مصر,دونالد ترامب,الرئيس السيسي,عبد الفتاح السيسي,محمود السيسي,السيسى,عمرو اديب,يوتيوب,أمريكا,القاهرة,مصر اليوم,ترامب والسيسي,ترمب,أخبار إقتصادية,مسلسلات,تركيا,الجيش,قمة مجموعة السبع,الرئيس الأمريكي,الدستور,الجزيرة,إرهاب,أخبار,اخبار

البيت الأبيض: ترامب والسيسي يرفضان التدخل الأجنبي في ليبيا



شدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونظيره الرئيس  المصري، عبد الفتاح السيسي، رفضهما لأي تدخلات خارجية في ليبيا عقب إعلان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ميله لإرسال قوات إلى هنالك.






وأفاد البيت الأبيض، في بيان أصدره مساء يوم الخميس، بأن ترامب تتم هاتفيا مع السيسي، حيث ناقش الرئيسان عددا من القضايا الإقليمية والثنائية المهمة، بما في ذاك الأزمة الليبية.

وأفصح ترامب والسيسي، وفق البيان، عن رفضهما "استغلال" الأوضاع في ليبيا من قبل أي جهات خارجية، متفقين على ضرورة أن تتخذ كل أطراف الأزمة خطوات عاجلة لحل النزاع "قبل أن يفقد الليبيون فرض السيطرة على الوضع لصالح العناصر الأجنبية".





وتجيء تلك المكالمة بعدما أعرب الرئيس التركي، في مرة سابقة من يوم الخميس، أنه من المنتظر أن ترسل بلاده مجموعة من القوات العسكرية إلى ليبيا تلبية لدعوة من قبل حكومة الوفاق وبعد أن تتم الموافقة على ذاك الشأن من قبل برلمان تركيا في 8 يناير القادم.



reaction:

تعليقات