القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

إعصار مها يتطور .. المملكة العربية السعودية ضمن 3 دول خليجية تنتظر

اعصار مها,اعصار كيار,إعصار كيار,إعصار كيرلا,اعصار عمان,اعصار مها وكيار,إعصار ارما,اعصار مدمر,اخبار السعودية اليوم,اعصار,اعصار دوريان,عاصفة ايرما,ارما,إعصار كيلا عمان,اعصار مها المداري,اعصار فلورانس,اعصار فلوريدا,اعصار ارما,إعصار تشابلا


إعصار  مها يتطور .. المملكة العربية السعودية ضمن 3 دول خليجية تنتظر

تنتظر 3 دول خليجية؛ بينها المملكة العربية المملكة السعودية، تطورات إعصار مها حيث كانت قد أفصحت هيئات وجهات الأرصاد في المملكة العربية السعودية والإمارات وسلطنة عُمان، البارحة الاحد، أن العاصفة المدارية التي تتمركز الآنً في شرق بحر العرب، تتطوّر إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى.




وكشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن أحدث الأخبار للحالة المدارية "مها" (MAHA)، توميء إلى تطورها من "عاصفة مدارية" إلى "إعصار مداري من الدرجة الأولى"، وموقعه لدى خط عرض 17.6 درجة شمالا وخط طول 66.2 درجة شرقاً.

وذكرت الهيئة بأن "سرعة الهواء بخصوص مركزه تقدر بين 60 - 65 عقدة (110 - 120 كم في الساعة)، ويتحرّك باتجاه الشمال إلى الشمال من الغرب داخل بحر العرب بشكل سريع 6 عقد". وقالت إنه يتكهن أن يتحسن إلى "إعصار مداري من الدرجة الثانية" أثناء الساعات الـ 24 القادمة.

وذكرت "الأرصاد" أن الحالة المدارية "كيار" (KYARR) في بحر العرب، بدأت بالتلاشي مع استمرار تأثيرها في أجزاءٍ من خليج مدينة عدن باليمن والصومال، بهطول أمطار ورياح نشطة وصعود في الأمواج خلال 24 ساعة المقبلة.. وشددت استمرارها في رصد الحالات، وسوف يتم إصدار التقارير الضرورية لدى حدوث أيّ أخبار، حيث إن التنبؤات ما زالت توميء إلى عدم تأثر أجواء المملكة بها.

بدورها، أوضحت الأرصاد العُمانية، أن سرعة الهواء بخصوص مركز العاصفة تبلغ إلى 65 عقدة، وتبعد الآن 850 كم عن أكثر قربا نقطة في السلطنة، مع استمرار تحركها نحو الشمال - الشمال من الغرب باتجاه وسط بحر العرب.. وتابعت أن التكهنات توميء إلى تحويل الإعصار مساره صوب سواحل الهند.

وتحدث المركز الوطني للأرصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، إن العاصفة المدارية "مها" شرقي بحر العرب تطورت إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى، وموقعه لدى خط عرض 17.6 شمالاً وخط طول 65.9 شرقاً، وسرعة الهواء بخصوص مقره تبلغ 120 - 130 كم في الساعة.

وتوقّع أن يبلغ الإعصار المداري "مها" إلى الدرجة الثانية بشكل سريع رياح بخصوص مركزه تبلغ إلى 160 - 170 كم / الساعة أثناء الـ 24 ساعة المقبلة، ثم ينحرف نحو في شمال شرق الثلاثاء.

وفيما يتعلق للتأثير المتوقع على الدولة، رجّح المركز عدم اتزان الموج ليل يوم الاحد في بحر عُمان، وقد يغمر المد البحري عدد محدود من الأنحاء المنخفضة من الساحل التابع للشرق أثناء المد العالي أثناء الفترة من يوم الإثنين إلى يوم الاربعاء.

وحذّرت الأزمات والأزمات الإماراتية من تنبؤات بأن يغمر المد البحري عدد محدود من الأنحاء المنخفضة من ساحل الجمهورية التابع للشرق نتيجة للعاصفة المدارية "مها" ابتداءً من اليوم يوم الإثنين، داعية الحشد إلى توخي الانتباه والحذر والذهاب بعيدا عن شواطئ السواحل الشرقية.
reaction:

تعليقات