أخر الاخبار

قاض يطلق النار على نفسه بعد اعلان براءة المتهمين

مسلسل نسر الصعيد,زين القناوى,يطلق النار على نفسه,رفاعي الدسوقي,أخبار,اخبار العالم,محمد رمضان,نسر الصعيد,أخبار عاجلة,سائق يشعل النار فى نفسه,نسر الصعيد محمد رمضان,قضايا,الحلقة السابعة,فلسطين,اطلاق نار,الحلقة السادسة,القاضى فى الحلم


قاض يطلق النار على نفسه بعد اعلان براءة المتهمين


أطلق قاضٍ تايلاندي النار على ذاته في قاعة محكمة مكتظة، عقب تبرئة عدد من المشتبه في ارتكابهم جرائم قتل، وقيامه بانتقاد الإطار القضائي في البلاد، في بيان بثه في الحال على فيسبوك.




وبحسب "سكاي نيوز عربية"، تجابه المحاكم التايلاندية اراء ناقدة في ما يتعلق بـ ما يقال إنها غالبًا ما تعمل لأجل صالح الأغنياء وأصحاب النفوذ، بينما تصدر أحكامًا عاجلة وقاسية على الأشخاص العاديين لارتكابهم جرائم بسيطة. إلا أن من غير المألوف أبدًا أن ينتقد القضاة النظام القضائي.

وقد كان كاناكورن بيانشانا، وهو قاضٍ في محكمة يالا في قلب الجنوب التايلاندي، يأتي ذلك حكمًا بحق خمسة مشتبه بهم في قضية قتل بالأسلحة النارية عقب تبين يوم الجمعة.

وبعد إعلانه براءتهم، أطلق نداءً في قاعة المحكمة المكتظة يدعو فيه إلى منظومة عدالة أنظف، قبل أن يسحب مسدسًا ويطلق النار على صدره.

وصرح في ندائه الذي بثه فورا على فيسبوك: "تتطلب إلى دلائل واضحة وموثوقة لمعاقبة شخص ما. وإذا لم تكن متأكدًا منها فلا تعاقبهم".

واستكمل: "أنا لا أقول إن المشتبه بهم الخمسة لم يرتكبوا الجرائم، فربّما اقترفوها فعلاً... إلا أن الدعوى قضائية يقتضي أن تكون شفافة وذات مصداقية، فمعاقبة الأفراد الخطأ تجعلهم كبش فداء".

ثم انقطع البث على فيسبوك، إلا أن شهودًا صرحوا إن كاناكورن قرأ الأيمن التشريعية في مواجهة صورة الملك التايلاندي الماضي قبل أن يطلق النار على ذاته.

وتحدث سوريان هونغفيلاي، الناطق باسم وزارة العدل، لوكالة فرانس برس، يوم السبت: "يخضع جاريًا لمعالجة طبية وحياته ليست في مخاطرة".

واستكمل: "أطلق النار على ذاته نتيجة لـ ضغوط نفسية شخصية وسنتحقق من ذاك الأمر لنكتشف العوامل".

وبيّن أن ليس ثمة أي قاضٍ تايلاندي في الماضي خرق البروتوكول عن طريق الإدلاء بتصريحات مشابهة بخصوص النظام القضائي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -