القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

بعد مصرع 7 أشخاص على إثره أمس.. كيف تتجنب الصعق بالكهرباء خلال الأمطار؟

الكهرباء,البرق,اليوم السابع,كهرباء,الصعق الكهربائي,البرق يضرب جناح الطائرة,التعرض للصعق الكهربائي,قوة الكهرباء المرعبة,الكعبة,إصلاح التماس الكهربائي,توصيلات الكهربائية,قوة الكهرباء المرعبة عند,الموصلات الكهربائية,3 أمور يجب تجنبها حتى البرق



بعد مصرع 7 أشخاص على إثره أمس.. كيف تتجنب الصعق بالكهرباء خلال الأمطار؟


لقى 7 شخصيات وفاتهم متأثرين بإصابتهم بسكتة قلبية، بينهم طفلان، نتيجة لـ صعقات كهربية تعرضوا لها عقب هطول الأمطار وحالة عدم استقرار الأحوال الجوية، التي شهدتها متنوع محافظات الجمهورية البارحة.




أول ضحية وقعت كانت عشية البارحة، إذ توفيت بنت إثر إصابتها بصعق كهربائي نتيجة لـ الأمطار في مدينة الـ10 من رمضان، و4 آخرين في كفر الشيخ، إضافة إلى ذلك عامل في المعادي وولد في الغربية، ولذا بجوار ولد آخر في البحيرة، تعرض للصعق لكنه لم يفارق الحياة.

من الهام أن نتذكر أن موسم الأمطار يجلب أخطار قد تتسبب في تلفيات جسيمة لمنازلنا ولأنفسنا، ويتضاعف الخطور لدى التصرف مع الأجزاء والأجهزة الكهربائية، لهذا من اللازم أن تتدبرها بحذر وحكمة.

على الرغم من إدراكك للمخاطر، ينبغي أن تتعلم أساليب تجنبها لضمان سلامتك، وهنالك العديد من الاحتياطات التي يؤْثر تتبعها، نقوم باستعراض أهمها وفي السطور التالية، على حسب موقع "meijielectric".

تحليل التجهيزات الكهربية في البيت قبل مطلع الموسم

يوصي بتحليل وصيانة التجهيزات الكهربائية في بيتك بهدف تخفيض فرص الصدمات الكهربائية والأخطار الكهربائية الأخرى نتيجة لـ الأمطار، ويجب أن ينهي تطبيق مهمة من ذاك الصنف من قبل متخصصين.

تطهير الأجهزة


تعتبر الأمطار الكثيفة والثابتة عواملًا للنداوة والبلل العالية، وهي في أغلب الأحيان نافعة للجميع وكل شيء ما عدا الأجهزة الكهربائية، لأنها تتيح بنمو الفطريات والعفن، وهما من الأمور التي من الممكن أن تسبب أضرارا وتزيد من احتمال الأخطار الكهربائية مثل الصعق الكهربائي، والكيفية الوحيدة لمنع حدوث هذا هي تطهير الأجهزة طول الوقت بقطعة قماش ناشفة ونظيفة.

تجنب القيام بالأعمال الكهربائية


ابتعد عن أي وصلة كهربائي خلال المطر، وخصوصا هذه المتواجدة بالخارج، وما لم تكن مهندسًا مدير فنيًا، يلزم عليك المكث في بيتك بعيدًا عن الأنظمة الكهربائية التي يحتمل أن تكون خطرة خلال سقوط الأمطار الكثيفة.

بصرف النظر عن أن الإجراءات الكهربائية الداخلية أدنى خطورة، سوى أنه يقتضي القيام بها بحذر حاد، لذلك تيقن من اتخاذ احتياطات السلامة قبل القيام بها، وبالإضافة إلى هذا، تجنب لمس أي جزء كهربائي بأيدي مبللة أو رطبة لأن ذاك من الممكن أن يسبب خطورًا.

إرشادات سريعة

ونستعرض في السطور الآتية عدد من الإرشادات الفورية التي يلزم مراعاتها لتجنب الصعق بالكهرباء خلال المطر، على حسب موقع "makandracards":

لو كان هنالك أي خط كهرباء مقطوع، فمن الأجود تجنبه نظرًا لأنه في سيزون الأمطار، من الممكن أن تكون خطوط الكهرباء متصلة بالمياه، ما يجعلها خطرة بشكل كبير، لهذا ابتعد عن الكابلات الساقطة والماء.

إذا صار أي وصلة كهرباء مرتخي أو متدني، لا تنشد رفعه، فهذا من الممكن أن يسبب أضرارا أكثر الأمر الذي تظن، بخاصة في موسم الأمطار.

لا تمشي أو تتحرك أو تسوق سيارتك فوق خطوط الطاقة الساقطة، ولا تسعى إعزاز الأعمدة المائلة.

كن حذرا في التصرف مع الماء، لا تلمس أي شيء كهربائي يتلامس مع الماء، لا تلمس حتى الماء ذاته، يمكن أن يشكل بحت لمس الماء قاتلا.

لا تستخدم الأجهزة أو الأمور الرطبة، وإذا وجدت جهازا أو شيئا يعمل بالكهرباء طازةًا، فاستبدله مباشرة، وإذا وجدت أن العازل (هي مادة متواجدة في نطاق الأجهزة الكهربية تقاوم تدفق التيار الكهربائي) فاسدًا نتيجة لـ المطر، استبدل الجهاز بآخر حديث.

تيقن من فصل الأجهزة عقب الاستعمال وقبل النوم.
reaction:

تعليقات