أخر الاخبار

للبيع بمزاد بريطاني دينار بشهادة "لا إله إلا الله"

دينار,الدينار,دينار اسلامي,الذهب,داعش,الاخبار,الامارات,الاردن,سوريا,عربي,دينار ذهبي,دينار ذهب,ذهب,قناة,لبنان,الدينار الاسلامي,الدينار الذهب,هل تعلم,دينار ذهبي اسعار خيالية,سعر الذهب اليوم,درهم اسلامي,صناعة الوعي,اسعار الذهب اليوم,دمشق,الاسلامي


للبيع بمزاد بريطاني دينار بشهادة "لا إله إلا الله"


سلطت جريدة "ديلي ميل" البريطانية، البارحة يوم الاحد، الضوء على إحدى أندر العملات المعدنية الإسلامية في العالم المصنوعة من الذهب الحصري والتي يرجع تاريخها لسنة 723 ميلادي بشهادة "لا إله إلا الله".



ونوهت الصحيفة البريطانية، على أن العملة الإسلامية النادرة "الدينار الأموي الذهبي" التي يرجح أنها ترجع للعصر الأموي، وتم إيجاده في منجم عرف باسم معين بني سليم، الواقع في شمال غرب مدينة مكة المكرمة.

وتم استخراج الذهب في تلك المكان التي عرفت باسم منجم "معين بني سليم" منذ آلاف الأعوام، وما يزال الموقع يعمل حتى اليوم.

تم تجهيز تلك القطعة للبيع في مزادات "Morton & Eden" في مدينة لندن، في الـ 24 من أكتوبر الحالي، وتم تقديرها بمبلغ بتفاوت ما بين 1.4 إلى 1.6 مليون جنيه إسترليني.

وصرح ستيفن لويد، وهو محترف في العملات المعدنية في دار المزادات البريطاني: "تلك العملة مدهشة، ليس فقط، لاحتفاظها بشكلها الجميل بل، وندرتها بل هي أيضًا وثيقة تاريخية مأمورية"، مضيفًا: "يحمل ذاك الدينار الأموي الذهبي عددًا من النقوش الإسلامية، مثلما أن حجمه يعادل حجم العملة الإنجليزية نوع الأول جنيه إسترليني".

مهم ذكره أنه لا يبقى من تلك العملة المعدنية الإسلامية سوى عشرة نسخ لاغير، كلها معروضة في متاحف عالمية كبرى، وتعتبر تلك النسخة المعروضة للبيع الثانية من صنفها التي يتم عرضها من أجل البيع في مزاد علني.

والواضح عن الدينار الأموي أنه العملة الأساسية التي كانت متداولة في الدولة الأموية منذ أمر عبد الملك بن مروان عام 74 هجرية بضرب النقود في أنحائها بالعربي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -