القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

تعرف على كيفية تطويل الشعر بسرعة

تعرف على كيفية تطويل الشعر بسرعة

تطويل الشعر,تطويل الشعر في اسبوع,تطويل الشعر بسرعة,وصفة لتطويل الشعر,علاج تساقط الشعر,تساقط الشعر,تنعيم الشعر,الشعر,اطالة الشعر,تطويل الشعر في يوم,خلطات لتطويل الشعر,وصفات لتطويل الشعر,شعر,خلطة لتطويل الشعر,تقوية الشعر,تكثيف الشعر


الشعر الطويل إنَّ الشعر الطويل أكثر عرضة للتَّشابُك والتَّلف والتَّقصُّف من الشَّعر القصير، لهذا يلزم عليكِ الرعاية بشعركِ و الشغل على تهويته وقصّ أطرافه طول الوقت؛ حتى لا يُصبح معرّضاً للتقصُّف، ولمنع حدوث إشكالية التّشابُك استخدمي الفرشاة الواقعة لشعركِ أو المِشط الذي يتضمن على أسنان كبيرة وواسعة، وقسِّمي شعركِ ثم ابدئي بتمشيط الجزء الذي بالأسفل أولاً، وبعد ذاك انتقلي إلى أعلى الشعر بالتدرج، وتجدر الإشارة أنّ تعرُّض الشّعر على نحو مُهربِط للحرارة خلال تَجفيفه يعتبرّ من الأسباب المنتشرة التي تؤدّي إلى تَلف الشَّعر وتَكَسُّر البُصَيْلات، ولِبَقاء شعركِ صحياً لا تغسليه متكرر كل يومّاً؛ لأنّ شعركِ بحاجة إلى الزيوت الطبيعيّة التي تُفرزها فروة الدماغ، وحطي البلسم على أطراف شعركِ لدى غسله؛ لأنّه يُلَيِّن الشعر، ويعمل على إصلاح الضرر المتواجد فيه.



 أسلوب وكيفية تطويل الشعر بشكل سريع



 تظهر النقط التالية عدد محدود من الإرشادات التي يمكن اتّباعها لازدياد طول الشعر طوال وقتٍ قصير، وهي:

 اتّباع نظام غذائي صحي: والذي يَفي إطار لكِ حصول شعركِ على كل ما يحتاجه من عناصر للحفاظ فوقه ناعماً وقوياً، وقد يُنفق العدد الكبير من النّاس الأموال الكثيرة لشراء متنوع سلع الإعتناء بالشعر، إلا أنّ الحقيقة هي أنه يُمكنكِ اتباع نمط غذائي صحي ومتعادل ومستقر يتضمن على جميع المركبات الغذائية وأكثر أهميةّها البروتين والزيوت الضرورية الضرورية لتدعيم نموّ شعركِ والرعاية به.

 تدليك فروة الرأس: والذي يُشعركِ بالاسترخاء، لكنه يُساعد ايضاًًً على تنشيط الدورة الدموية العاملة على تحريك الزيوت في فروة رأسك، والتي تعمل على تقوية الجذور، وتحافظ على نداوة شعركِ، ويؤدّي تدليك فروة رأسكِ بزيت جوز الهند إلى تدعيم نموّ شعركِ، وجعله طويلاً وقوياً؛ لأنّ زيت جوز الهند غنيٌّ بالفيتامينات والمغذيات الضرورية لشعركِ.

 قص أطراف الشعر بلا انقطاع: فالشعر التّالف والمُتَقصّف يحظر نموّ الشعر الصحيّ، وبذلك فإن قصّ شعركِ فى جميع الاوقات يحاول أن تجنُّب تقصّف الشعر وتكسره، وذلك قضىٌ لازمّ لتدعيم نموّ شعركِ، والمحافظة على سلامته وقوته.

 عدم غسل الشعر على نحوٍ مبالغٍ فيه: حيث إنّ استعمال الشامبو لغسل شعركِ يومياً قد يتسبب في جفافه وخسارته لمعظم الزيوت الضرورية الطبيعية المتواجدة فيه؛ لأنّ تلك الزيوت المتواجدة في فروة رأسكِ تنتقل إلى خصل شعركِ، وتحافظ على رطوبته، لذلك فإنّها تُعدّ لازمة للاستحواذ على شعرٍ طويل.


 الإنقاص من الاضطراب: والذي قد يتسبب في تساقُط شعركِ؛ حيث إنّه قد يحرم نمو الشعر بأسلوبٍ كاملٍ وسليمٍ، لأنّ الأسباب الفسيولوجية أو النفسية تُؤثر سلباً على صحة شعركِ ونموّه، وإذا كنتِ تهتمّين بشعركِ جيداً ولا تحصلين على أيّة نتائج موجبة، فيجب في تلك الظرف البقاء بعيدا عن القلق حجم الإمكان. 

تحويل مخدة النوم: حيث يُفَضّل تبديل أغطية الوسائد القطنية العادية إلى أغطية الحرير؛ لأنّ الحرير يكون أكثر نعومةً، وأدنىّ احتكاكاً بالشّعر، الأمر الذي يخفف من تشابك الشعر، ويحافظ على من تساقُطه. 

المكملات الغذائية: وتُستخدم مجموعة متنوّعة منها، مثل أقراص البيوتين، أو الفيتامينات المتنوعة، ولاسيماً للنّساء اللاتي يَطمحن لشعرٍ صلبٍّ وطويل؛ لأنّها تكفل لكِ الاستحواذ على جميع الفيتامينات والمعادن الواقعة التي قد يَفتقر إليها النسق الغذائي المختص بكِ ويحتاجها شعركِ لتغذيته على نحوٍ كامل.
 شرب الماء: يؤدي شرب المياه بمعدلات كبيرة إلى طرد السموم من جسمكِ، ويساعده على القيام بوظائفه بالشكل السليم، ويعتمد شعركِ على نحوٍ لازم على بقية أعضاء الجسد لحماية وحفظ رطوبته، لذلك يلزم التّأكُّد من الاستحواذ على الترطيب الوافي. 

مقويات للشعر الطويل


 تبدو النقط اللاحقة قليل من المقويات الطبيعية للشعر، والتي تعاون على تطويله، وهي: نبات القرّاص: نبات القراص غني للغايةً بمعدن الحديد، ويعين بشكل ملحوظ على حظر سقوط الشعر، ويحفّز الشعر على النمو لمقدار أطول ويمنح الشعر لمعاناً.

المكونات

حفنة من أوراق نبات القراص الطازجة. 

قدحان من الماء. 

قنينة لتخزين الخليط.

 بضع قطرات من أي نمط زيت تختارينه. 


كيفية التأهب: 


حطي الأوراق في حاوية، ثم أضيفي إليها قدحين من الماء ثم اغلي الخليط.

 برّدي الخليط، ثم أضيفي أيّ نمط من الزيت، وخزّني المزيج مرحلة 6 شهور. 

حطي الخليط على فروة رأسكِ عقب تجهيزه.

 أبقي الخليط فترة عشر دقائق، ثم اغسلي شعرك. 

نبات الكنباث: يتضمن نبات الكنباث على مركب السيليكا والذي يعتبرّ جوهريّاً لتدعيم قوة الشعر، ولذلك يمكن استعمال ذاك النبات
لصنع غسول للشعر، والذي يشطبّ تحضيره بهذا الشكل:

المكوّنات:


 ماء. حفنة من نبات الكنباث. طريقة التحضير: اغلي الماء
في حاوية وضعيه جانباً.

 أضيفي نبات الكنباث. 

اتركيه ينقع فترة 20 دقيقة. 

حطي الخليط على رأسك لدى غسل شعرك بالشامبو، ويجب عليك حماية وحفظ شعرك مغطى بمنشفة دافئة. 
ضعيه فترة ثلث ساعة ثم اشطفي شعرك للاستحواذ على نتائج الماسك.

 عشبة إكليل المنطقة الجبلية وبذور البقدونس: يعمل إكليل المنطقة الجبلية والبقدونس على تقوية أطراف شعركِ، وإعطائه لمعاناً تكميلياً، ومن الممكن استعمالها بهذا الشكل:

 المكوّنات:


 ملعقتان من الحجم الكبير من بذور البقدونس المطحونة.

 1/2 قدَح من إكليل المنطقة الجبلية المقطع والمهروس.
 الماء.

 طريقة التحضير: 


اغلي أوراق البقدونس وإكليل المنطقة الجبلية في الماء فترة 20 دقيقة، واتركيه حتى يَبرد. 

حطي الخليط على شعركِ، وغطيه بمنشفة دافئة مرحلة ساعة، واتركيه حتى يجف بأسلوب طبيعي. 

عناصر طبيعية لتقوية الشعر


 في حين يجيء عدد محدود من المركبات الطبيعية لتقوية الشعر:

 مقوي زيت الزيتون: يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر. مقوي الأفوكادو: يحافظ الأفوكادو على البشرة والشعر؛ لأنه يُعتبر مرطّباً يشتغل على حظر التّلف، ويصون شعركِ صحياً.

 مقوي الليمون: الليمون هو دواء فعّال لقشرة الدماغ وحكة فروة الدماغ، ويعين على ترتيب حموضة فروة الدماغ لمنع حدوث العدوى، ويعمل على ازدياد نمو الشعر.

reaction:

تعليقات