أخر الاخبار

تعرف على من هو عبد الله يوسف هلال أول خليجي يشارك في دوري أبطال أوروبا؟

تعرف على من هو عبد الله يوسف هلال أول خليجي يشارك في دوري أبطال أوروبا؟

الهلال,يوسف الثنيان,السعودية,اليوم,الخليج,محمد الدعيع,عبد الله صالح,الشارقة,المنشد الفرنسي يوسف هلال,يوسف هلال,عبدالله نعيمي,عبد الله النعيم,دوري,عبدالله النعيمي,عبد الله النعيمي,عبداللة النعيمي,عبدلله النعيمي,العربي,تربية الاطفال


أصبح البحريني عبد الله يوسف هلال أول لاعب خليجي يساهم في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعد أن ساهم بديلًا مع فريقه سلافيا براغ التشيكي أثناء التعادل الإيجابي في مواجهة إنتر ميلان الإيطالي من أجل لجميع فرقة رياضية في إطار الجولة الاولى للمجموعة السادسة الثلاثاء.




ولم يسبق لأي لاعب خليجي احترف في أوروبا من قبل الإسهام في أي ماتش من ماتشات دور المجموعات في دوري الأبطال.

وقائمة البديل نيكولو باريلا مقصدًا في الوقت المحتسب مقابل المفقود ليدرك التعادل لفريقه إنتر ميلان على أرضه في مواجهة سلافيا براغ.

وتوفر الفرقة الرياضية التشيكي، الذي انهزم في ست زيارات سابقة لإيطاليا، على باتجاه مفاجئ عبر بيتر أولاينكا في الدقيقة 63 ليصعق الحشود بملعب سان سيرو.

وتكبد إنتر لإدراك التعادل حتى قام بتسديد ستيفانو سينسي شوطة حرة في العارضة، لترتد الكرة ويتابعها باريلا في الشباك في الدقيقة الثانية من الزمن المحتسب في مقابل الضال.

وأسهَم هلال الذي يلعب رأس حربةًا في الدقيقة 79 بمقابلًا من لوكاس ماسوبوست كلما كان فريقه متطورًا من أجل نقي.

ونجح سلافيا براغ في حجز مقعده في فترة المجموعات، بعد أن تخطى عقبة كلوغ الروماني في دور تحديد المتأهل للمجموعات، بالتغلب فوق منه ذهابًا وإيابًا من أجل نقي في مجموع المباراتين.

ولم يساهم رأس الحربة البحريني، البالغ من السن 26 عامًا، في لقاء رياضي الذهاب في مواجهة كلوغ، حيث واصل على مقاعد البدلاء خلال المسابقة، قبل أن يتضح في الإياب طوال 11 دقيقة من زمن الاجتماع، الذي شهد تأهل فريقه إلا أن إسهامه في الثلاثاء الأولى في دور المجموعات لأي لاعب خليجي.

من هو عبد الله يوسف هلال؟


صبي يوسف هلال في المنامة عاصمة البحرين في 12 حزيران/ يونيو 1993 ولعب للرفاع من الشرق بين عامي 2009 و2018 وتمت إعارته إلى المحرق سيزون 2017-2018.

وقد كانت خطورته الأولى إلى أوروبا عبر بوهيميانس 1095 التشيكي ليخوص معه السيزون السالف حتى انتقاله إلى سلافيا براغ أثناء مدة الانتقالات الشتوية الأخيرة ومع بوهيميانس 1095 فهرس خمسة مقاصد وصنع ثلاثة في 15 لقاء رياضي ببطولة الدوري.


وبات يوسف أول لاعب بحريني يلتحق بـ نادٍ ببطولة الدوري الفاخر بإحدى دول أوروبا وخاض 29 مسابقة حكومية مع سلافيا براغ ولائحة خمسة مقاصد وصنع ستة أخرى.

ومنذ بلوغه 19 عامًا يسهم في منتخبات البحرين وخاض مع المنتخب الأكبر أكثر من  ثلاثين مسابقة عالمية.

لاعبون حاولوا تقصي الإنجاز

وأشترك العُماني سبّاق إبراهيم، مع نادي فاليتا المالطي في فترة التصفيات الثانية المؤهلة لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لسيزون 2018-2019، في مواجهة فرقة رياضية كوكسي الألباني.

ولعب سبّاق إبراهيم في المباراتين، حيث اختتم محفل الذهاب في ألبانيا بالتعادل السلبي ولعب اللقاء الرياضي كاملة، إلا أن لم يحالف فريقه الحظ في بلوغ دور المجموعات.

أما السعودي أسامة هوساوي ولقد لعب مع أندرلخت البلجيكي، وتواجد في لائحة الفرقة الرياضية في دور المجموعات سيزون 2012-2013، لكنه لم يُساهم في أي لقاء رياضي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-