أخر الاخبار

أدعية تقال في يوم العاشر من شهر محرم " عاشوراء "

أدعية تقال في يوم العاشر من شهر محرم " عاشوراء "

الدعاء,دعاء,ادعية,ادعية يوم الجمعة,عاشوراء,دعاء يوم الجمعة,افضل دعاء,يوم,الدعاء المستجاب,ما هو يوم عاشوراء,الجمعة,صيام عاشوراء,مراتب صيام عاشوراء,يوم الجمعة,دعاء ثاني يوم صفر,ادعية الجمعة,دعاء ثاني يوم محرم,دعاء الفرج العاجل مجرب,فضل عاشوراء


ادعية يوم عاشوره من موقع محتوى دعاء صوم يوم العاشر من شهر محرم المستجاب، خصّ المولى سبحانه وتعالى من ضمن الأيام أياما مباركة، لها فضائل كبيرة جدا، وفيها يحصل المسلم على الأجر والمكافأة المضاعف إذا عمل صالحا ومن بين تلك الأيام يوم العاشر من شهر محرم .



بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، سبحان الله ملء الميزان ومنتهى العلم ومِقدار الرضا وزنة العرش لا ملاذ ولا منجا من الله إلا إليه سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلماته التامات جميعها… أسالك السلامة عامتها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله سبحانه وتعالى على نبينا خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين .

اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النون يوم العاشر من شهر محرم و يا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء ويا غافر ذنب داود يوم العاشر من شهر محرم ويا كاشف ضر أيوب يوم العاشر من شهر محرم ويا سامع مناشدة موسى يوم العاشر من شهر محرم ويا سامع مناشدة موسى وهارون يوم عاشوره ويا خالق روح سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام حبيبك ومصطفاك يوم عاشوره.

و يا رحمن الدنيا والأخرة لا إله سوى أنت اقض حاجتي في الدنيا ويوم القيامة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحينا حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلى الله سبحانه وتعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم يا محدث قد جاءك المسيء وقد وجهت يا محدث والتجاوز عن المسيء وأنت المحسن وأنا المسيء فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك فأنت بالبر معلوم وبالإحسان متصف أنلني معروفك وأغنني به عن معلوم من سواك يا أرحم الراحمين ،وصلى الله سبحانه وتعالى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما بكثرة إلى يوم الدين.

دعاء صوم يوم عاشوره

إلهي كم من شيء غبت عنه فشهادته في سرت فيه المنافع, وحفظت عني فيه الغيبة, و وقيتني فيه بدون معرفة مني, ولا حول ولا قوة الا بك, فلك الشكر على ذاك.

اللهم وكم من شيء غبت عنه وتوليته وسددت فيه الإفتراض, وأعطيتني فيه الموافقة, وأنجبت لي فيه الطلاب والطالبات, وقويت فيه العزيمة,وقرنت فيه المعونة , فلك الشكر إلهي بكثرة, ولك الحمد يا رب العالمين اللهم صلى على محمد النبي الأمي الرضي المرضي النظيف المبارك التقي الزكي المطهر الوفي وآل محمد الطيبين الأخيار, مثلما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد.

سبحان اللهم وبحمدك, لا اله سوى أنت أستغفرك وأتوب إليك, أنت إلهي مقر كل شكوى, ومنتهى الحاجات وأنت كلفت خلقك بالدعاء, وتكفل لهم بالإجابة انك قريب مجيب سبحانك اللهم وبحمدك, ما أعظم اسمك في أهل السماء, وأحمد فعلك في أهل الأرض.

سبحانك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء, والشكر في الصرامة والرخاء, سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السموات العلى فأوثقه أطباقها.

سبحانك ونظرت الى عماد الأرضين السفلى فزلزلت أقطارها, ونظرت إلى ما في البحور وجهها, فتمخض ما فيها فرقا من جلالك وهيبة لك.

سبحانك أنت الحي لا إله إلا أنت تباركت وتعاليت عما يقول الظالمون علوا كبيرا.

سبحانك لا إله إلا أنت, لا تحرمنى من رحمتك, ولا تعذبني وأنا أستغفرك, آمين يا رب العالمين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-