القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

5 ميزات خفية في جوجل كروم لا يعلمها الكثيرون Google Chrome

5 ميزات خفية في جوجل كروم لا يعلمها الكثيرون

جوجل,كروم,جوجل كروم,تحميل جوجل كروم,تسريع جوجل كروم,اضافة idm لجوجل كروم,تحميل برنامج جوجل كروم,برنامج,كيفية اضافة idm لجوجل كروم,تحميل,متصفح جوجل كروم,حل,قوقل كروم,تحميل كروم,تسريع متصفح جوجل كروم,تحميل متصفح جوجل كروم,طريقة,اضافة idm الى كروم

يعتبر جوجل كروم Google Chrome هو مستعرض الويب الأكثر شهيرة في العالم، حيث يستعمله ملايين الأشخاص متكرر كل يومًا، بفضل الكمية الوفيرة من مزاياه مثل: سرعة الأداء، وتوفير حماية الفضل، ومزايا الاطمئنان المُحسنة دائما على يد التعديلات المتكررة، إضافة إلى دعمه لعشرات الآلاف من الإضافات التي تغطي عمليًا كل احتياجات المستخدمين.



غير أن بالإضافة إلى كل ذاك؛ فإن مستعرض جوجل كروم يعمل على الكثير المميزات الخفية المدمجة التي لا يعلمها الكثيرون، والتي قد يساعدك استعمالها بفعالية في إدخار الوقت، وتعزيز الإنتاجية.

فيما يلي 5 ميزات خفية في متصفح جوجل كروم لا يعلمها الكثيرون:


1- البحث على الفور في نطاق المواقع:

تتيح لك أفضلية Omnibox في متصفح جوجل كروم البحث داخل الكمية الوفيرة من المواقع دون الانتقال إليها فعليًا، طالما أنها حاضرة في لائحة محركات البحث الخاصة بك. تتضح ضرورة هذه الأفضلية حالَما ترغب مثلًا في الانتقال مباشرةً إلى مقالة على ويكيبيديا دون زيارة محرك بحث جوجل أو صفحة ويكيبيديا الأولى.

لتفعيل هذه الميزة؛ تَستطيع اتباع الخطوات التالية:


انتقل إلى متصفح جوجل كروم على جهازك.
افتح لائحة (خيارات الضبط) Settings بواسطة الكبس على النقاط الثلاثة المتواجدة في الركن العلوي اليمين في فعالة كروم.

اضغط على خيار(محرك البحث) Search engine، ثم اضغط على خيار (منفعة محركات البحث) Manage search engines، ستظهر لك محركات البحث الافتراضية، والمواقع الأخرى المتوفرة فعليا لعمليات البحث السريع، إضافة إلى خيار (إضافة) Add، والذي يجيز لك إضافة مواقع ويب أخرى إلى اللائحة.



 لتنشيط اجراء عمليات بحث سريعة في ويكيبيديا، اضغط على خيار (إضافة)، ثم ادخل اسم الموقع في حقل محرك البحث، واكتب الكلمة الرئيسية للبحث، ثم ادخل عنوان URL للموقع والذي في مثالنا هنا يكون “https://www.Wikipedia.Org/“، ثم اضغط على زر إضافة.

تَستطيع استعمال اOmnibox للبحث مباشرة ضِمن أي موقع تقريبًا، طالما تم تضمينه في قائمة محركات البحث المخصصة بك، حيث سيضيف كروم تلقائيًا “عمليات البحث عن المفردات الأساسية” تلك إلى أي موقع تزوره، بعد قيامك بإضافته إلى تلك الفهرس.

2- النقر بزر الفأرة الأيمن للبحث في جوجل مباشرة:

إذا كنت تستخدم صفحة ويب، وأبصرت كلمة أو بند ترغب في دراية المزيد عنها، فإن متصفح كرروم يتيح لك خيار بحث يسير وسريع، حيث يمكن لك تحديد الكلمة أو العبارة التي ترغب في البحث عنها، ثم انقر بزر الفأرة الأيمن، وحدد خيار “البحث في جوجل عن “الكلمة”، سوف يقوم المتصفح بفتح علامة تبويب حديثة وسيظهر بحث جوجل المخصص بك.

إذا كنت تستخدم نسق (ماك أو إس) MacOs، فاضغط على الفور على الكلمة أو العبارة التي حددتها لتصرُّف البحث على الفور.

عوضاً عن هذا؛ تَستطيع أيضًا تحديد كلمة أو بند، ثم سحبها وإفلاتها على الفورً في مربع omnibox في كروم للبحث عنها على الويب.

3- ميزة تثبيت إشارات التبويب المفتوحة:

إذا كان عملك على متصفح كروم يفتقر فتح العديد من علامات التبويب مرة واحدة، فيمكنك تثبيتها على المتصفح بواسطة النقر بزر الفأرة اليمين عليها، ثم اضغط على خيار (تثبيت علامة التبويب) Pin tab، سيؤدي ذاك إلى صرف علامة التبويب إلى الأيسر، وتحويلها إلى رمز صغير لادخار مساحة لعلامات التبويب الأخرى.

تجدر الدلالة إلى أنه إذا أغلقت متصفح كروم، وأعدت فتحه مرة أخرى، فستظل علامات التبويب المُثبتة موجودة.

4- سهولة هيئة كلمات السر:

عند قيامك بإنشاء حساب جديد على موقع أو إحسان باستعمال حسابك على جوجل، فإن كروم يمكن له فكرة مطروحة مفردات مرور يصعب فك شفرتها، لحماية هذا الحساب الجديد.

أولاً؛ تأكد من تشغيل مزامنة حساب جوجل على جميع أجهزتك، بعد ذاك؛ عند الانتقال إلى موقع ويب وإنشاء حساب، سيقوم كروم بإبانة قائمة منسدلة بكلمة سر مقترحة عند دخولك.

يعمل كروم بشكل أتوماتيك على تكويد وحماية كلمات السر التي إكتملت مزامنتها باستخدام مفتاح يُخزن في حسابك على جوجل، وللوصول لكلمات المرور التي حفظتها،يمكنك  الانتقال إلى passwords.Google.Com. وستجد هنالك قائمة الحسابات التي لها مفردات مرور محفوظة.

5- أفضلية الملء التلقائي لتسهيل التسوق:

حالَما تتسوق عبر الشبكة العنكبوتية، قد لا ترغب في تكرار ملء المعلومات الشخصية كل مرة، ومن الممكن لمتصفح كروم أن يساعدك في ذاك، كل ما هو مطلوب منك هو اتباع الخطوات اللاحقة:

انتقل إلى متصفح جوجل كروم على جهازك.
افتح لائحة (خيارات الضبط) Settings؛ ثم اضغط على خيار (الملء الإفتراضي) Autofill.
ستظهر لك إدخالات منفصلة لطرق الدفع، والعناوين، حيث تَستطيع حفظ الكمية الوفيرة من بطاقات الائتمان وعناوين التحميل. ووقتما يحدد كروم عبرةًا لشراء شيء ما، سوف تظهر المعلومات التي قمت بحفظها تلقائيًا في لائحة منسدلة إلا أن ما يزال يتعين عليك إدخال رقم (CVC) المختص ببطاقتك  الائتمانية كل مرة. كما أن هذه الميزة تعمل على الهواتف أيضًا.
reaction:

تعليقات