أخر الاخبار

6 طرق أمنة تحفظ أموالك وتضاعفها فى الاستثمار في الذهب

6 طرق أمنة تحفظ أموالك وتضاعفها فى الاستثمار في الذهب

الذهب,الاستثمار,الاستثمار في الذهب,تداول الذهب,استثمار,الاسثتمار في الذهب,تعلم الاستثمار في الذهب,ذهب,اقتصاد,الجزيرة,الدولار,الربح من الذهب,المتاجره على الذهب,هل الاستثمار في الذهب مربح,الأسهم,الاستثمار في الذهب للمبتدئين,الإستثمار,الفوركس,مال
الاستثمار في الذهب

و مازال الذهب هو واحد من أهم الملاذات الأمنة للاستثمار فى ظل التغييرات الاستثمارية التى تتخطى بها الدول، خصوصا الاقتصادات الناشئة والتي تتصف بسرعة التحويل استناداً للقرارات الاقتصادية التي تتخذها الحكومات والتي قد تؤثر بشكل مباشر على تكلفة الورقة النقدية في نطاق الدولة، ولكن يستمر الذهب محتفظاً بقيمته السوقية بل ويزداد تكلفته مع التغييرات التي تصب في هيئة مالكي الذهب بشكل كبير. 



ويعتبر الذهب الوسيلة المثلى لصغار المستثمرين، أو من ليس لديهم ميادين تجارية تعاون على نمو أموالهم بالشكل المرغوب، حيث لا يفتقر الأمر سوى شراء الذهب وحفظه فيما تزيد تكلفته يوماً يوم بعد غد مثلما أنه يعتبر الأقل مخاطر كليا خصوصاً أن بعض الأساليب للاستثمار في الذهب لا تحتاج حفظه وتخزينه والذي قد يعتبر عبأ على المستثمر. 

وحدد الخبراء 6 طرق للاستثمار في الذهب بما يحمي ويحفظ مبلغ مالي المستثمرين ويعاون في تنميتها مع الزمن وتعتمد الكيفية التي ستناسبك على مقدار الأموال التي تريد استثمارها، وأهدافك الاقتصادية من وراء شراء الذهب.

 أسعار الذهب في مصر اليوم: ازداد تكلفة جرام الذهب عيار 21 في جمهورية مصر العربية اليوم الاثنين إلى 708 جنيهات مقابل 705 جنيهات أمس، ولم يبلغ جرام الذهب عيار 21 إلى هذه السعر من قبل. 
وقائمة تكلفة جرام الذهب معيار 18 إلى نحو 607 جنيهات، والجرام معيار 24 إلى نحو 809 جنيهات، وسجل سعر الجنيه الذهب 5664 جنيها. وتستعرض "ابو عمر نيوز" أجدر 

6 أساليب كليا يمكن من خلالها الاقتصاد في الذهب وهي: 




1- سبائك الذهب 

الاستثمار الأكثر كلاسيكية والمباشر هو السبائك الذهبية وتختلف سعرها باختلاف وزنها وهي تناسب أكثر صغار المستثمرين ، وعلى الرغم زيادة صعوبة رعاية السبائك مع مبالغة وزنها وكميتها ، إلا أنها من أكثر أنواع الذهب محافظة على القيمة. 

2- صناديق الاقتصاد يمكن الاستثمار في الذهب من خلال الصناديق الاستثمارية المتداولة في الذهب EFTS خيارا أكثر مطواعية وهي عبارة عن صناديق استثمارية موجودة في البورصات العالمية وتشمل مجموعة متنوعة من المؤشرات المخصصة بالقطاع ككل. 

3- الأوراق النقدية الذهبية 


 وهو الخيار الأكثر واقعة لهواة جمع الأوراق النقدية، ومن بينها العملات الذهبية ويدخل في تقييمها فضلا على ذلك وزنها ونوعية الذهب القيمة الفنية لها وندرتها أو تفردها وغالبا ما تباع بتكلفة أعلى من قيمة سوق الذهب. 

4- عقود المبادلة في الذهب


 عقود المبادلة في الذهب هي عقود غالبا ما تستخدم كوسيلة من البنوك المركزية لتوفير سيولة من احتياطاتها من الذهب. 



5- الذهب الورقي


 الذهب الورقي وهو احد أكثر الطرق الأكثر فعالية واقتصادية لشراء الذهب بشكل غير محسوس كحصص في الذهب تحسب على خلفية الوقية أو الجرام وغالبا ما تكون هنالك نسبة ثابتة بين أوراق الذهب وما تمثله من الذهب الجوهري. 

6- شهادات ايداع الذهب


 يمكن أيضا الاقتصاد في الذهب من خلال شهادات إيداع الذهب وهي شهادات تصدر كبديل للذهب الفعلي تسمح للمستثمر شراء أو بيع الذهب بسعره المحدد كل يوم بدون الحاجة إلى شراء الذهب أو تخزينه مثلما أنها تصدر بفئات متعددة عن طريق بعض المصارف، وهي قابلة للاسترداد بقيمتها المالية أو كسبائك ذهبية. 

الاقتصاد في الذهب بطرق أخرى: قد يمايز القلة في تخزين الذهب على شكل حلي و مجوهرات، سوى أنها ليست الكيفية الأمثل للاستثمار في الذهب لعدة عوامل، منها أن قيمة القطعة الذهبية يستند على التصميم والأخذ والأحجار الأخرى المضافة، لهذا لا ارتباط مباشرة ودقيقة بين ثمن وقية الذهب في المتاجر العالمية وسعر السلع المصنوعة من الذهب.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-