-->

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

البحث السريع في الموقع

نصائح هامة لتوفير وقود سيارتك .. اعرف حقيقة تطبيق زيادة اسعار البنزين‬‎

نصائح هامة لتوفير وقود سيارتك .. اعرف حقيقة تطبيق زيادة اسعار البنزين‬‎

    نصائح هامة لتوفير وقود سيارتك .. اعرف حقيقة تطبيق زيادة اسعار البنزين‬‎

    زيادة اسعار البنزين‬‎
    مع اقتراب ارتفاع اسعار البنزين‬‎ والمحروقت، سنقدم لكم 8 نصائح هامة التي يمكن من خلالها التغلب على ارتفاع اسعار البنزين‬‎ ، والتي يمكن التعرف عليها فيما يلي :

    1- احذر السرعات العالية

    من المعروف أن كلما زادت سرعتك كلما زاد استهلاك الوقود؛ بالتالي كلما قلت سرعة السيارة كلما وفرت في البنزين ، وكل ما عليك هو الحفاظ على السرعة المثالية لاستهلاك البنزين‬‎ على الطرق السريعة، وهي من 80 إلى 100 كم/ س.

    2- احرص على ثبات سرعة سيارتك

    عليك الحرص على ثبات سرعة السيارة قدر الإمكان، حيث يساعد ذلك في تخفيض استهلاك البنزين‬‎ ، ويمكن البدء بسرعة 40 كم/ س، ومع زيادة السرعة وثباتها حاول الحد من استخدام (الفرامل) والاكتفاء برفع القدم عن دواسة البنزين‬‎ لتخفيف السرعة.

    3- استخدم الفرامل في توفير البنزين‬‎

    حافظ على سرعتك وخاصة عند المنخفضات باستخدام الفرامل مع ترك المحرك متصلًا، وعند الصعود اترك سيارتك تتباطأ وتأخذ سرعتها الطبيعية حسب النقلات، ولا تضغط على دواسة البنزين‬‎ أثناء النزول عن المنحدرات.

    4- ضبط هواء الإطارات



    يؤكد خبراء أنه كلما زاد ضغط الهواء داخل الإطارات كلما قلت مقاومة جسم السيارة للهواء أثناء سيرها؛ وبالتالي قل استهلاك البنزين‬‎ ولكن ذلك قد يعرض السائق ومن معه للمخاطر بسبب احتمالية انفجار أحد الإطارات نتيجة ضغط الهواء الزائد .

    وفي الوقت ذاته فإن انخفاض ضغط الهواء داخل الإطارات يرفع من معامل الاحتكاك بالطريق، الأمر الذي يؤدي لزيادة معدل استهلاك البنزين‬‎ ؛ لذلك يجب فحص ضغط الإطارات بصورة منتظمة والتأكد أن الضغط متزنًا بالإطارات الأربعة.

    5- خفف الأوزان في سيارتك

    تحميل السيارة بأوزان زائدة أعلى من المعدل المسموح به من المخاطر التي تحيق بالركاب حيث أنها تحد من قدرة السائق على المناورة والتحكم بالسيارة، كما انها ترفع من معدل استهلاك السيارة لـ البنزين‬‎ .

    6- إيقاف المحرك

    قم بغلق المحرك في حالة توقف السيارة لأكثر من دقيقة، حيث تستهلك السيارة الوقود بمعدل أسرع أثناء توقفها.

    7- استخدام المكيف



    الحد من استخدام مكيف هواء السيارة يخفض من معدل استهلاك البنزين‬‎ في السيارة، وينصح خبراء بفتح نوافذ السيارة لتجديد الهواء داخل المقصورة في الرحلات القصيرة بدلًا من استخدام التكييف.

    8- لاصيانة المحرك

    إجراء الصيانات الدورية للمحرك وتغيير الزيوت والفلاتر في مواعيدها المقررو، بالإضافة إلى تنظيف خزان البنزين‬‎ من وقت لآخر للتخلص من الشوائب والترسيبات المضرة جميعها امور تساعد في الحد من استهلاك السيارة لـ البنزين‬‎.



     حقيقة تطبيق زيادة اسعار البنزين‬‎

    وزارة المالية تنفي زيادة اسعار البنزين‬‎



    ويذكر أن وزارة المالية خلال شهر يونيو الماضي، نفت إصدار أي بيانات صحفية، تتعلق بـ زيادة اسعار البنزين‬‎ أو الوقود، مؤكدة أن هناك من انتحل اسم الوزارة واستخدم "اللوجو الخاص"، بها لإنشاء صفحة مزيفة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تبث الشائعات والأكاذيب بهدف نشر البلبلة بزيادة اسعار البنزين‬‎ وإثارة الرأى العام وتضليل المواطنين.

    أوضحت وزارة المالية أنه يجرى حاليًا تتبع صاحب الصفحة المزيفة الذي نشر البيان الخاص بـ زيادةاسعار البنزين‬‎ ، واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير القانونية لمحاسبته، وغلق هذه الصفحة المزيفة.

    وناشدت وزارة المالية وسائل الإعلام، عدم الالتفات لمثل هذه الصفحات الإلكترونية المشبوهة التي تختلق الشائعات وتروج الأكاذيب لإثارة البلبلة فى المجتمع، مثل زيادة اسعار البنزين‬‎ في الوقت الحالي.

    حقيقة تطبيق زيادة اسعار البنزين‬‎

    لم تعلن الحكومة بشكل رسمي حتى الآنعن قرار زيادة اسعار البنزين‬‎ ، ورغم ذلك تداول رواد مواقع التواصل، خطاب من وزارة التنمية المحلية إلى سكرتارية المحافظات، أعلنت خلاله فتح غرفة علميات استعدادا لتنفيذ ( زيادة اسعار البنزين‬‎ ) ما أسمته ببعض الإجراءات الاقتصادية.


    إرسال تعليق

    الاكثر قراءة اليوم