أخر الاخبار

عاجل : وداعا لفواتير الكهرباء اشحن عدادك بـ الموبايل

فواتير الكهرباء



عاجل : وداعا لفواتير الكهرباء اشحن عدادك بـ الموبايل 



فعّلت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة البرنامج الجديد بشحن عدادات الكهرباء عن طريق الهاتف المحمول في مختلف الإدارات الاستراتيجية بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لتطوير مستوى الخدمة المقدمة للمواطن سواء فنية أو إدارية وللقضاء على أخطاء فواتير استهلاك المشاركين نهائيا.



وتسعى وزارة الكهرباء بأن تكون جميع العدادات المتغايرة من شركات مختلفة تعمل بهذة الخاصية أثناء الفترة القادمة، وأن تطبق التجربة على صعيد جميع مؤسسات التوزيع التاسع على مستوى الحمهورية.

تنشيط المنظومة على النوع الأول من العدادات من أصل 3

وصرح المحاسب أحمد عبد الدايم مدير إدارة العدادات الذكية ومسبقة الدفع بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه جرى البداية في تنفيذ التجربة الفعلية في إدارة 6 أكتوبر والشيخ زايد، مشيراً إلى أنه بإمكان المشترك الذي يريد في الشحن عن طريق الموبايل الذي يعمل على خاصية NFC التوجه إلى فرع أكتوبر وزايد لاستبدال الكارت.



ولفت "عبد الدايم" إلى أنه جرى تفعيل التجربة بفروع "الدقي والمهندسين وإمبابة وهرم 1وهرم 2 وبولاق وفيصل وأكتوبر وزايد والمقطم و15 أيار وحلوان والمعادي"، مبينا أن التجربة جرت على النوع الأول من العدادات من أصل 3 أنواع، ويجري مواصلة النوعين الآخرين.



وأشار أنه يجري البحث عن آلية إضافية يمكن تركيبها في الهاتف المحمول الذي لا يدعم خاصية Nfc لتمكن جميع المشاركين من عملية الشحن عن طريق الهاتف المحمول.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه جرى البدء في تنفيذ منظومة شحن عدادات الكهرباء الحديثة بشركتي القناة وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء باستعمال الحساب المصرفي لتحويل رصيد من التليفون المحمول للعداد.

وأكمل، المصدر، أنه فيما يتعلق التليفونات المحمولة التي تعمل بنظام "أندرويد" إستطاعت الشركة المنفذة لمنظومة الشحن الجديدة من توفير جهاز صغير بحجم أصابع اليد الواحدة لتلك التليفونات ليستطيع من شحن عداد الكهرباء بيسر.

ووضح أن الشركة المسؤولة عن برنامج الشحن الجديد انتهت من تجهيز الجزء الفني المختص بشحن العداد باستعمال البلوتوث أو بتحويل الرصيد من التليفون للعداد فورا، لافتا إلى أنه يلزم على المشترك تبدل كارت الشحن المخصص بعداد الكهرباء بأخر به تكنولوجية البلوتوث بواسطة إدارات شركات توزيع الكهرباء بمختلف أنحاء الجمهورية في حال تعميم التجربة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-